رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد موسى يشارك في تشييع جنازة ابنة المحامي فريد الديب (صور)

أحمد موسى في جنازة إيمان الديب
أحمد موسى في جنازة إيمان الديب

شارك الإعلامي أحمد أحمد موسى والكاتب الصحفي أشرف عبدالمنعم في جنازة أبنة المحامي الكبير فريد الديب،الدكتورة إيمان الديب، أستاذ القانون الدولي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، التي ستشيع من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة.

وتشيع أسرة المحامي فريد الديب، جثمان أبنته الدكتورة إيمان، أستاذ القانون الدولي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، عصر اليوم الأربعاء، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة.

وكانت تعرضت الدكتور إيمان فريد الديب إلى الإصابة بفيروس كورونا منذ أيام، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، إلا أنه وافتها المنية اليوم الأربعاء. وإيمان الديب هي الابنة المدللة وصديقة وحبيبة أبيها، فعند تصفحك لحسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لن تجد سوى صور والدها داخل ساحات المحاكم، الأمر الذي يجعلها تشعر بالفخر والاعتزاز بوالدها، لدرجة أنها جسدت تلك المشاعر فى تسمية ابنتها الأولى "فريدة".

درست إيمان الديب فى كلية الحقوق جامعة القاهرة، وكانت من أبرز طالبات دفعتها، ونظرًا لاجتهادها فى الدراسة كانت الأولى على دفعتها وعينت معيدة، وأكملت دراستها حتى أصبحت مدرس القانون الدولى العام بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ولها الكثير من المؤلفات فى القانون الدولى العام.

وكانت رسالة الدكتوراه الخاصة بها تطبيقية للاتفاقيات المتعلقة بنهر النيل، بعنوان "الطبيعة القانونية للمعاهدات الخاصة بالانتفاع بمياه الأنهار الدولية (المجاري المائية الدولية) فى غير أغراض الملاحة".

ونعت كلية الحقوق جامعة القاهرة وفاة الدكتورة إيمان الديب، وسط حزن شديد على فراقها من الطلاب داعين الله أن يتغمدها بواسع رحمته وفضله، وأن يلهم أسرتها ووالدها الصبر على فراقها.

ويتقدم موقع «بصراحة» بخالص العزاء للمحامي الكبير فريد الديب وأسرته، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بخالص رحمته، ويلهم الأهل الصبر والسلوان.

تم نسخ الرابط