رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من عشقها في فريد الديب أسمت ابنتها فريدة.. شربت منه القانون فأصبحت الأولى على دفعتها بحقوق القاهرة.. من هي إيمان الديب التي حزن الجميع على وفاتها؟

إيمان فريد الديب ووالدها
إيمان فريد الديب ووالدها

شق فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، قلب المحامي الشهير فريد الديب، وخطف منه ابنته المدللة والأقرب إلى قلبه، الدكتورة إيمان الديب، التى فارقت الحياة اليوم الأربعاء، تاركة الحزن ووجع الفراق في قلوب جميعأحبتها وزملائها وكل من عرفها عن قرب وتعامل معها سواء أقارب أو أصدقاء أو زملائها وطلابها في الجامعة.

كانت حياةالدكتورةإيمان فريد الديب، مليئة بالنشاط والحيوية وحب القانون، توزع طاقات الأمل والبهجةعلى كل المحيطين بها، لكن فجأة افتقد الحياة أيقونتها اليومية، عندما أصيبت عاشقة القانون وأحد أعلامه الأكاديميين، بفيروس كورونا قبل أيام قليلة، لكن المقاومة كانت أصعب من غدر الوباء، لتنقلإلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم،إلا أنها أيضا لم تستطع الصمود أمام هذا الفيروس اللعين.

من هي إيمان الديب؟

- إيمان الديب هي الابنة المدللة وصديقة وحبيبة أبيها، فعند تصفحك لحسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لن تجد سوى صور والدها داخل ساحات المحاكم، الأمر الذي يجعلها تشعر بالفخر والاعتزاز بوالدها، لدرجة أنها جسدت تلك المشاعرفى تسمية ابنتها الأولى "فريدة".

- درست إيمان الديب فى كلية الحقوق جامعة القاهرة، وكانت من أبرز طالبات دفعتها، ونظرًا لاجتهادها فى الدراسة كانت الأولى على دفعتها وعينت معيدة، وأكملت دراستها حتى أصبحت مدرس القانون الدولى العام بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ولها الكثير من المؤلفات فى القانون الدولى العام.

- كانت رسالة الدكتوراه الخاصة بها تطبيقيةللاتفاقيات المتعلقة بنهر النيل، بعنوان "الطبيعة القانونية للمعاهدات الخاصة بالانتفاع بمياه الأنهار الدولية (المجاري المائية الدولية) فى غير أغراض الملاحة".

ونعت كلية الحقوق جامعة القاهرة وفاة الدكتورة إيمان الديب، وسط حزن شديد على فراقها من الطلاب داعين الله أن يتغمدها بواسع رحمته وفضله، وأن يلهم أسرتها ووالدها الصبر على فراقها.

ويتقدم موقع «بصراحة» بخالص العزاء للمحامي الكبير فريد الديب وأسرته، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بخالص رحمته، ويلهم الأهل الصبر والسلوان.

تم نسخ الرابط