السبت 1 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

نساند الأشقاء.. الحكومة تبدأ التنسيق الفوري لتنفيذ مبادرة الرئيس بدعم وإعمار غزة

موقع بصراحة الإخباري

أعرب مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في أول اجتماع له عقب إجازة عيد الفطر المبارك، عن ترحيبه وإشادته بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار، كمبادرة مصرية تُخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وأكد مدبولي، دعم وتقدير الحكومة لكل القرارات والإجراءات التي اتخذها الرئيس السيسي لمساندة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، لافتا إلى الدور المهم الذي تقوم به القيادة السياسية على مختلف الأصعدة؛ من أجل احتواء الموقف وإنهاء التصعيد المتبادل حالياً بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإنهاء حالة التوتر الحالية واستعادة الاستقرار والحد من نزيف الدماء والخسائر البشرية والمادية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن هذه القرارات تعطي رسالة قوية تؤكد مساندة الدولة المصرية للأشقاء الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه سيتم بدء التنسيق الفوري مع الوزارات والجهات المعنية، لتنفيذ ما أعلن عنه رئيس الجمهورية فيما يخص دعم وإعمار غزة.

اقرأ أيضا: نسعى لوقف العنف والقتل.. تصريح هام للرئيس السيسي عن الأوضاع بالأراضي الفلسطينية

ويواصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعمه للشعب الفلسطيني، من خلال مبادرة مصرية لإعادة إعمار غزة، بالإضافة إلى فتح المستشفيات الحدودية لاستقبال جرحي الانتهاكات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وتجهيزها على أعلى مستوى.

ويستعرض لكم موقع “بصراحة” أهم القرارات التاريخة التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الأشقاء الفلسطينيين:

- تخصيص 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لإعادة إعمار غزة.

- تكليف الشركات المصرية بالمشاركة في إعادة الإعمار.

- فتح مستشفيات سيناء للجرحي الفلسطينيين وتجهيزها بـ288 سرير و81 وحدة عناية مركزة.

- توزيع 50 سيارة إسعاف على الشريط الحدودي والدفع بـ50 سيارة كدعم احتياطي.

- إرسال 85 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية للأشقاء بفلسطين.

Go to top of page