رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدبولي يتابع تنفيذ تكليفات الرئيس لتعزيز علاقات التعاون مع العراق الشقيق

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، وزير خارجية العراق السيد «فؤاد حسين»، لبحث التعاون بين البلدين.

جاء ذلك بحضورالسفير ياسر عثمان، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، والسفير أحمد نايف الدليمي، سفير العراق لدى مصر.

وأكد مدبولي أنه يتابع بنفسه مع الوزراء المعنيين تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من ملفات تعاون مع العراق، لا سيما نتائج الزيارة التي أجراها إلى بغداد في نهاية أكتوبر الماضي، لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة مع العراق الشقيق، وكذا موضوعات التعاون الثلاثي التي تم الاتفاق على تنفيذها خلال الاجتماعات الوزارية للدول الثلاث: مصر والعراق والأردن، والتي استضافتها القاهرة في ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضا

بالصور.. الرئيس السيسي يتفقد منشآت العاصمة الإدارية الجديدة

التسجيل من هنا.. «التعليم» تشرح تفاصيل منهج «القيم واحترام الآخر» 28 فبراير

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك تكليفات واضحة ومستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأعضاء الحكومة بتعزيز علاقات التعاون مع العراق الشقيق، والقيام بكل ما يلزم لمساندة الجهود التنموية على أرض العراق، لا سيما بعد أن تم التوصل لاتفاق حول تفعيل آلية النفط مقابل الإعمار.

من جانبه، نقل وزير الخارجية العراقي تحيات رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، للدكتور مدبولي، معربًا عن تطلع العراق للبناء على نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي استضافتها بغداد، وتعظيم الاستفادة من آلية النفط مقابل الإعمار، مؤكدًا أنه يتابع مع نظرائه في مصر والأردن، ملفات التعاون الثلاثي الأخرى محل التوافق.

كما وجه وزير خارجية العراق الشكر إلى الحكومة المصرية على الاهتمام بأحوال الجالية العراقية في مصر، ومعاملتهم معاملة أشقائهم المصريين فيما يخص تلقى العلاج من فيروس كورونا.

واختتم رئيس الوزراء اللقاء بطلب نقل تحياته وتحيات أعضاء الحكومة، إلى أخيه رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، والأشقاء أعضاء مجلس الوزراء العراقي، مُعربًا عن التمنيات للعراق الشقيق بالسلام والاستقرار والازدهار.

تم نسخ الرابط