رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الإفتاء عن دعم الرئيس السيسي للأشقاء في فلسطين: مصر ستظل الحماية والأمان لدول المنطقة

أعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، تأييده الكامل لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الأشقاء في فلسطين بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة ومشاركة الشركات المصرية في عملية إعادة الإعمار.

وأكد المفتي على ما ورد في تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان موقف مصر الدائم والثابت من القضية الفلسطينية، وضرورة وقف أعمال العنف في أسرع وقت، والتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية.

ولفت علام إلى أنّ مصر الكبيرة بقيادتها ومؤسساتها ستظل الحماية والأمان لجميع دول المنطقة وشعوبها، بما تملكه من إرادة سياسية ومقدرات كبيرة قادرة على الحفاظ علة الحقوق المشروعة ودعم عمليات التنمية ومحاصرة العنف والإرهاب.

اقرأ أيضا:بأمر الرئيس.. إرسال 65 طنا من المساعدات الطبية لدعم الأشقاء في غزة (فيديو)

وأشار المفتي في بيانه اليوم الثلاثاء إلى أنّ الرئيس السيسي يحمل أمانة القضية الفلسطينية بشرف ونزاهة دون مساومة أو مقايضة، إيمانا بعدالة القضية الفلسطينية وحقوق شعبها في السلام الآمن الذي لا يقبل الانتهاك من الجانب الإسرائيلي، ووضع القواعد الملزمة التي تحول دون المساس بأمن الشعب الفلسطيني مستقبلا.

وأوضح فضيلة المفتي أنّ موقف مصر ومؤسساتها من القضية الفلسطينية سيظل علامة فخر واعتزاز لكل مصري عاشق لتراب وطنه، وأنّ الخونة والمشككين في تلك المواقف المصرية شهود زور شهادتهم مجروحة وقولهم مردود على أنفسهم.

تم نسخ الرابط