رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ارتكب العديد من الأخطاء.. الأهلي يشتكي حكم مباراة صن دوانز للاتحاد الإفريقي

مباراة الأهلي وصن داونز
مباراة الأهلي وصن داونز

أعلن النادي الأهلي عن تقدمه بشكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، ضد حكم مباراته ضد صنداونز الجنوب إفريقي، ماجيتي ندا، رغم فوزالأهلي أمس علىماميلودي صن دوانز،في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، بهدفين مقابل لا شيء. وشهدت المباراة جدلاً تحكيمياً في كثير منالقرارات، أبرزها مطالبة الأهلي بركلة جزاء ضد دينيس أونيانجو حارس الفريق الجنوب أفريقي بعد تدخله العنيف على محمد شريف مهاجم الأهلي، وتقدم الأهلي بشكواه قبل أسبوع من مواجهة الإياب في جنوب إفريقيا.

وذكرالأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي،أنه تقدم اليوم بشكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي ارتكب العديد من الأخطاء الواضحة التيأثرت على نتيجة مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري الأبطال بين الأهلي وصنداونز.

وأضاف النادي في شكواه، «بعض الأخطاء التي ارتكبها الحكم منها ضربة الجزاء التي لم يحتسبها لمهاجم الأهلي محمد شريف والتي كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمى صنداونز الذي استخدم القوة المفرطة ضد لاعب الأهلي داخل منطقة الجزاء».

وأكد الأهلي في شكواه للاتحاد الإفريقي أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة في هذه الأدوار الاقصائية وهو ما ينتج عنهاضياع جهود منظومة عمل بالكامل، وإهدار ملايين من الدولارات تقوم الأندية بإنفاقها على شراء لاعبين والتعاقد مع أجهزة فنية فضلا عن عناء السفر الذي تتعرض له الفرق بين دول القارة المختلفة.

وشددالناديعلى ثقته الكاملة في عدالة الكاف والحفاظ على حقوق كل الأندية وحرصه على نجاح المسابقة، وطالب بتفعيل أكثر لمراقبة أداء الحكام لتفادي مثل هذه الأخطاء، كما طالب بضرورة تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR في المباريات المقبلة لتوفير المزيد من العدالة بين الفرق المتنافسة، لاسيما أن الأهلي كان يتمنى الاستعانة بحكم الفيديو المساعد مع بداية دور المجموعات خاصة أن المسابقات الإفريقية التي يعتز النادي بالمشاركة فيها مع أشقائه لا تقل عن المنافسات الأوروبية.

وأشار النادي،إلى عدم توفيرحكم المباراةالحماية الكافية للاعبي الأهلي الذين تعرضوا للعنف من لاعبي صنداونز، ولم يشهر لهم الحكم السنغالي البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة، في المقابل أشهر الحكمالبطاقة الصفراء للاعبي الأهلي ثلاث مرات واحدة منها للمدافع بدر بانون قبل مرور 20 دقيقة من زمن المباراة؛ بدعوى تعمده إضاعة الوقت، وهو أمر يتنافى مع المنطق؛ لأنه من غير المعقول أن يقوم لاعب بإضاعة الوقت في هذا التوقيت من زمن المباراة.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي تغيرت إدارته وتولي رئاسة الاتحاد الأفريقي المالك السابق لنادي صن دوانز وهو باتريس موتسيبي.

تم نسخ الرابط