رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لن ينساها التاريخ.. 4 مواقف مشرفة لفخر العرب محمد صلاح ضد الاحتلال الإسرائيلي

انتقادات كبيرة تعرض لها النجم الدولي محمد صلاح قائد المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي،من الجماهير العربية، بسبب تأخر إعلان رفضه لما يحدث حاليا في القدس المحتلة وقطاع غزة، خاصة أنمعظم نجوم العالم العرب والمسلمين، أدانوا العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

ولم تتوقف مطالبات الجماهير لنجم العرب الأول محمد صلاح، بإعلان موقف واضح وأكثر حدة تجاه القضية الفلسطينية، حتى بعد نشر اللاعب صورة له أمام مسجد قبة الصخرة بالقدس،وتدوينة رفض فيها العنف في الأراضي المحتلة، مطالبا بتدخل الحكومة البريطانية لوقف العنف وقتل الأبرياء.

اقرأ أيضا: محمد صلاح يتضامن مع فلسطين: أدعو قادة العالم لوقف قتل الأبرياء..لقد طفح الكيل

قابل تحيتهم بقبضة التحدي

بالرجوع إلى التاريخ، سنجد صفحات ناصعة توثقمواقف قوية للنجم محمد صلاح،ضد الكيان الصهيوني، ربمانساها أو تناساه البعض، عندما كان لاعبا في صفوف بازل السويسري، وواجه فريق مكابي تل أبيب في عقر ملعبه، ورفض مبادلة تحية لاعبي الفريق الإسرائيلي في مراسم ما قبل انطلاق المباراة،بالسلام وقابلها بقبضةالتحدي، علما بأنه مد يد السلام للحكام بشكل طبيعي.

سجدة محمد صلاح على الأراضي المحتلة

أصاب محمد صلاح جماهير مكابي تل أبيب، بالجنون والغضب الشديد، بعدما سجل هدفا في مرماهم بمهارةوحرفية كبيرة، قبل أن يزيدهم حسرة ويسجد علىأرضية الملعب الفلسطينيالمحتل.

محمد صلاح يخرج لسانه للجماهير الإسرائيلية

عندما قرر مدرب بازل تغيير محمد صلاحفي الدقيقة 75، ومشاركةالنجممحمد النني، بدلا منه، أطلقت الجماهير الإسرائيلية صافرات الاستهجان ضد قائد المنتخب الوطني، الذي سارع بالرد على الفور، بإخراج لسانه لهم، مع الإشارة لهم بالصمت.

اقرأأيضا:اللوبي اليهودي يعلن الحرب على محمد النني في بريطانيا.. رسم مخطط تطفيش نجم أرسنال بعد دعمه لفلسطين.. الفرعون يرفض الاعتذار لإسرائيل والملايين يدعموه.. والده: الكرة هتخلص والقضية مستمرة.. ابني صاحب مبدأ

تفادى تصويره مع علم إسرائيل

عندما هبطت طائرة بازل السويسري إلي مطار إسرائيل، تفادىالنجم المصري علم الكيان الصهيوني، عند مدخل المطار، وعند منطقة استلام الجوزات، في موقف آخر يوضح أن موقف صلاح من القضية ثابت وراسخ،فموقف الأمس مشابه لموقف اليوم، وسيظل كما هو غدا لا يتغير، ما يشير إلى ضرورة التوقف عن المزيدات التيلا تفيد ولا تجدي، وعلينا التوحد ضد ما يحدث في القدس المحتلة وغزة.

تم نسخ الرابط