رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل مواجهة بايرن ميونيخ..انتصار وحيد يفصل الأهلي عن ملاحقة برشلونة وريال مدريد

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة قوية أمام العملاق الألماني بايرن ميونيخ، في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الدور نضف النهائي من بطلولة كأس العالم للأندية.

ويلتقي الأهلي مع بايرن ميونيخ، بعد تخطي الدحيل القطري، في الدور ربع النهائي، بهدف أحرزه حسين الشحات، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس الماضي علي ملعب المدينة التعليمية، ويشارك الأهلي في مونديال الأندية للمرة السادسة، في تاريخ المارد الأحمر بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، للمرة التاسعة علي حساب غريمه التقليدي الزمالك.

أرقام الأهلي في مونديال الأندية ويعد الفوز الذي حققه الأهلي هو الفوز الرابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وهو ما منح بطل إفريقيا التاريخي المركز الخامس في ترتيب أكثر فرق العالم تحقيقًا للانتصارات في البطولة، ويحتاج الأهلي إلى فوز وحيد في النسخة الجارية ليصعد إلى المركز الثالث خلف ريال مدريد المتصدر للقائمة برصيد 10 انتصارات، وبرشلونة الإسباني الوصيف برصيد 7 انتصارات.

اقرأ أيضًا:

« المصري معروف بجبروته».. الأهلي لا يعرف المستحيل قبل مواجهة بايرن ميونيخ

ونجح الأهلي في تخطي العديد من الفرق الكبرى في مقدمتها ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيان وريفر بلات الأرجنتيني، وفاسكو داجاما البرازيلي، وبات الأهلي أكثر الفرق العربية والإفريقية تحقيقًا للانتصارات متفوقًا على الجميع ومتخطيًا الرجاء المغربي صاحب الانتصارات الثلاثة.

وأصبح الأهلي أيضًا أكثر الفرق الإفريقية والعربية ظهورًا في الدور نصف النهائي من البطولة، بعدما سجل حضوره في المربع الذهبي للمونديال في 3 مناسبات أعوام: 2006-2012-2020.

تم نسخ الرابط