رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين» تبشر بأداء برلماني قوي.. تشابك مع قضايا شائكة كختان الإناث وفعاليات وجولات ميدانية.. وحضور لافت بهيئة مكاتب اللجان النوعية.. وإشادات من «القومي للمرأة» و«المالية»

نجحت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيينفيأن يكون لها وجودمميز وملحوظ ومؤثر على المستوى السياسي والبرلماني، في وقت قصير،حيث عزمتعلى تمثيل تشريعي قوي تحت قبة البرلمان، تعبيراًعن آمال وطموحات الشباب، بالإضافة إلى دور رقابيعلى الحكومة.

اقرأ أيضا:«مستقبل وطن» يعقد ورشة عمل لبحث تطوير العمل البرلمانى

واختار نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مقاعدهمعلى يسار منصة مجلس النواب.

وكان لنائبات تنسيقية شباب الأحزابتأييد ملحوظلمشروع قانون لتغليظ العقوبة على مرتكبي جرائم ختان الإناث، بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، والذييستعد مجلس الوزراء لإرساله إلى مجلس النواب لإحالته للجنة المختصة والبدء فيمناقشته.

و أعلنت التنسيقية من قبل عن تضامنها مع اللجنة الوطنية للقضاء على جريمة ختان الإناث فيالحملة التيأطلقتها تحت عنوان «احميها من الختان»تزامناًمعاليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث.

بينما كان لهم دور مجتمعي، من خلال إطلاق العديد من الفعاليات و المبادرات، مثل المبادرة الأخيرة التي أطلقتها تنسيقية شباب الأحزاب لتوفير الأدوية للعمال غير المنتظمين وأسرهم، ووقع النائب عمرو يونس، أمين سر التنسيقية، بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية لمدة ثلاث سنوات، يتضمن إمداد العمالة غير المنتظمة بالأدوية الجاهزة والمستلزمات المتوفرة لدى الشركة ومصرح بها من وزارة الصحة.

وأثبتت تنسقية شباب الأحزاب والسياسيينحضوراً قوياً بين صفوف المواطنين بالشارع المصري على الأرض، حيث نظمتالعديد من الفعاليات والجولات الميدانية، لتواصل أعضاء مجلس النواب، من صفوف التنسيقية، مع المواطنين للاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم، إدراكاً منهم لمسئولياتهم تجاه وطنهم، وأنهم يسعون لحل قضايا الوطن وأهمية حماية أمنها القوميكأولوية فيمواجهة التحديات، ويعون الدور الذيوكل إليهم أو تم انتخابهم من أجله.

وحصد عدد من أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على عدد من المقاعد بهيئة مكاتب اللجان النوعية، ووفقاً لنتائج انتخابات مكاتب اللجان النوعية، لتشكيل هيئة المكاتب التي تضم رئيساًلكل لجنة ووكيلين وأمين سر.

وحصلت تنسيقية شباب الأحزاب على إشادات عدة لدورهم في الملفات المختلفة، حيث تقدم الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بالشكر لنواب التنسيقية، على مشاركتهم فيالمقترح للمبادرة الخاصة بسك عملة تحمل صورة الأطباء بالبالطو الأبيض.

كما أشادت الدكتورة مايا مرسي،رئيسة المجلس القوميللمرأة، بأعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لمشاركتهم فياليوم العالميللقضاء على الختان، موجهة الشكر لكل نواب ونائبات تنسيقية شباب الأحزاب فيدعم اليوم العالميللقضاء على الختان.

تم نسخ الرابط