الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تبشر بأداء برلماني قوي.. تشابك مع قضايا شائكة كختان الإناث وفعاليات وجولات ميدانية.. وحضور لافت بهيئة مكاتب اللجان النوعية.. وإشادات وشكر من القومي للمرأة والمالية

«تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين» تبشر بأداء برلماني قوي.. تشابك مع قضايا شائكة كختان الإناث وفعاليات وجولات ميدانية.. وحضور لافت بهيئة مكاتب اللجان النوعية.. وإشادات من «القومي للمرأة» و«المالية»

موقع بصراحة الإخباري

نجحت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في أن يكون لها وجود مميز وملحوظ ومؤثر على المستوى السياسي والبرلماني، في وقت قصير، حيث عزمت على تمثيل تشريعي قوي تحت قبة البرلمان، تعبيراً عن آمال وطموحات الشباب، بالإضافة إلى دور رقابي على الحكومة.

 

 

اقرأ أيضا: «مستقبل وطن» يعقد ورشة عمل لبحث تطوير العمل البرلمانى

 

واختار نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مقاعدهم على يسار منصة مجلس النواب.

 

وكان لنائبات تنسيقية شباب الأحزاب تأييد ملحوظ لمشروع قانون لتغليظ العقوبة على مرتكبي جرائم ختان الإناث، بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، والذي يستعد مجلس الوزراء لإرساله إلى مجلس النواب لإحالته للجنة المختصة والبدء في مناقشته.

و أعلنت التنسيقية من قبل عن تضامنها مع اللجنة الوطنية للقضاء على جريمة ختان الإناث في الحملة التي أطلقتها تحت عنوان «احميها من الختان» تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث.

بينما كان لهم دور مجتمعي، من خلال إطلاق العديد من الفعاليات و المبادرات، مثل المبادرة الأخيرة التي أطلقتها تنسيقية شباب الأحزاب لتوفير الأدوية للعمال غير المنتظمين وأسرهم، ووقع النائب عمرو يونس، أمين سر التنسيقية، بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية لمدة ثلاث سنوات، يتضمن إمداد العمالة غير المنتظمة بالأدوية الجاهزة والمستلزمات المتوفرة لدى الشركة ومصرح بها من وزارة الصحة.    

وأثبتت تنسقية شباب الأحزاب والسياسيين حضوراً قوياً بين صفوف المواطنين بالشارع المصري على الأرض، حيث نظمت العديد من الفعاليات والجولات الميدانية، لتواصل أعضاء مجلس النواب، من صفوف التنسيقية، مع المواطنين للاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم، إدراكاً منهم لمسئولياتهم تجاه وطنهم، وأنهم يسعون لحل قضايا الوطن وأهمية حماية أمنها القومي كأولوية في مواجهة التحديات، ويعون الدور الذي وكل إليهم أو تم انتخابهم من أجله.    

وحصد عدد من أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على عدد من المقاعد بهيئة مكاتب اللجان النوعية، ووفقاً لنتائج انتخابات مكاتب اللجان النوعية، لتشكيل هيئة المكاتب التي تضم رئيساً لكل لجنة ووكيلين وأمين سر.    

وحصلت تنسيقية شباب الأحزاب على إشادات عدة لدورهم في الملفات المختلفة، حيث تقدم الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بالشكر لنواب التنسيقية، على مشاركتهم في المقترح للمبادرة الخاصة بسك عملة تحمل صورة الأطباء بالبالطو الأبيض.  

كما أشادت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، بأعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لمشاركتهم في اليوم العالمي للقضاء على الختان، موجهة الشكر لكل نواب ونائبات تنسيقية شباب الأحزاب في دعم اليوم العالمي للقضاء على الختان.

Go to top of page