رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أبرزها متابعة غلق الشواطئ والحدائق..كيف طبقت الداخلية الإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر؟

رجال الداخلية يطبقون الإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر
رجال الداخلية يطبقون الإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر

حرص رجال وزارة الداخلية على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال أيام عيد الفطر المبارك لمواجهة فيروس كورونا، وذلك تنفيذاً لتوجيهاتاللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

تأمين احتفالات عيد الفطر

وكانت الداخلية أجرت استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك والتي تشمل تكثيف الانتشار الأمني بالشوارع والميادين ومتابعة غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية ومنع ارتيادها من قِبل المواطنين، ومتابعة الالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية.

مراعاة البُعد الإنساني

وتحرص الشرطة على مراعاة البُعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة، لاسيما للمواقف الطارئة باعتبارها أحد ثوابت الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية.

تأمين المنشآت الحيوية

وتشمل بنود خطط التأمين الانتشار الأمني المكثف لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة، لاسيما خلال فترة العيد والمتابعة والتصدي بمنتهى الحسم لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن الذي تنعم به البلاد، ومواصلة الجهود الأمنية لضبط حركة الأسواق وتكثيف الحملات التموينية لضبط جرائم الغش التجاري والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع وإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد حركة تداول السلع.

التواجد الأمني الميداني

وجاء بخطط التأمين على التواجد الأمني الميداني الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني وتنفيذ الخطط الأمنية وتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق السريعة والمحاور وضبط المخالفات، واستمرار تفعيل غرف العمليات للتعامل مع أي طارئ، ومواصلة الجهود في شتى مجالات العمل الأمني للحفاظ على ما تحقق من نجاحات.

خطط تأمين المواطنين

وكان اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قد عقد أمس الأول الثلاثاء،اجتماعا مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، وتم التواصل مع جميع مديري الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها على مستوى الجمهورية عبر تقنية (الفيديو كونفرانس)، لبحث إستراتيجية العمل الأمني خلال المرحلة الحالية لحماية أمن المواطنين.

وتابع وزير الداخلية عبر (الفيديو كونفرانس) مع القيادات الأمنية بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، محاور خطط تأمين المواطنين خلال فترة العيد.

التدابير الاحترازية

ووجه وزير الداخلية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرارات الصادرة من الدكتور رئيس مجلس الوزراء، بشأن التدابير الاحترازية خلال فترة عيد الفطر المبارك.

تم نسخ الرابط