رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

غرائب 2021 طائرات بدون طيار لتوصيل الأدوية لمرضى كورونا 

طائرة Wingcopter
طائرة Wingcopter

أعلنت شركة "وينجكوبتر" (Wingcopter) الألمانية أنها حصلت على تمويل جديد لتعزيز مكانتها في سباق توزيع لقاحات ضد "كوفيد-19" عن طريق الجو، سعيًا لإيصال اللقاحات إلى أيادي الناس في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

وقال "توم بلويمر"، الرئيس التنفيذى للشركة، لوكالة الأخبار العالمية "رويترز"، إن الشركة تعمل على عدد من المشاريع التجريبية لدول فى إفريقيا وجنوب شرق اسيا، لتوسيع نطاق العمليات لتوصيل اللقاحات لملايين الأشخاص. كما يتوقع بلويمر أن الوباء سيعمل على زيادة قبول الطائرات بدون طيار ويعيد تشكيل الخدمات اللوجستية عن طريق نقل المعدات والإمدادات الطبية بسرعة وأمان مع تقليل الاتصال البشري.

اقرأ أيضًا

آلة زمن جديدة تمر قرب كوكب الأرض .. اعرف التفاصيل

«ماموث منقرض».. شقيقان يعثران على عظمة ضخمة من عصور ما قبل التاريخ (صور)

وأوضح: "إن "كوفيد -19" يجعل من الضرورى الأن انشاء(الدرون) بسرعة، ولكن بمجرد أن يتم إنتاجه سيكون لدينا نوعًا جديدًا من البنية التحتية التي ستمكننا من حمل أشياء مثل الأدوية والدم وعينات المختبر وحتى البضائع اليومية العادية"، كما أفادت "وينجكوبتر" إنها حصلت على تمويل قدره 22 مليون دولار للمساعدة في إنشاء البنية التحتية اللوجستية اللازمة لتوزيع لقاحات "كوفيد-19" وتكثيف إنتاج طائرات بدون طيار.

وأفاد بلويمر إن إحدى طائرات "وينجكوبتر" بدون طيار يمكنها نقل حوالي 2500 جرعة لقاح يوميًا، كما أن الشركة تسعى للحصول على شركاء لبناء طائرة بدون طيار جديدة يمكنها حمل ما يصل إلى 1000 جرعة في الرحلة الواحدة، شركة "وينغكوبتر" - هي واحدة من بين عدة شركات ناشئة لإنتاج طائرات مسيرة، التي تسعى إلى لعب دور في توصيل اللقاحات إلى المناطق التي تفتقر إلى مرافق التخزين الجيدة أو بنية لتحتية متطورة للنقل.

تم نسخ الرابط