رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

احذروا كورونا .. مستشار الرئيس يوجه رسائل هامة للمواطنين في عيد الفطر

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة

وجه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، رسائل هامة للمواطنين في عيد الفطر، بشأن فيروس كورونا، مؤكداً انه الفيروس شرس ومعدٍ، وتصل فترة حضانته 14 يوماً.

الإجراءات الاحترازية

وطالب «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا مع اقتراب عيد الفطر المبارك، والتى يأتي فى مقدمتها الالتزام بارتداء الكمامة، والحد من التجمعات لتقليل فرص الإصابة بالفيروس.

شرس ومعد

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن فيروس كورونا شرس ومعد، ونسبة انتشاره سريعة ويصيب عدد كبير من الأشخاص أكثر من أي فيروس أخر، حيث ينقل المصاب الواحد بالوباءمن 4 إلى 5 أشخاص.

14 يوماً

وتابع«تاج الدين» قائلاً : "فترة حضانة فيروس كورونا طويلة وممتدة لـ 14 يوما وبالتالي يستطيع نقل العدوى لآخرين خلال تلك الفترة ويمكن هذا الشخص لا تظهر عليه أعراض"، معلقا: "الابتعاد وعدم التكدس وارتداء الكمامات في منتهى الأهمية لكل الأشخاص".

تقليل فرص الإصابة بكورونا

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة: "عندما يرتدي شخص الكمامة وأخر لا تكون نسبة العدوى 50% بينما في حالة الشخصين مرتدين الكمامات تقل نسبة الإصابة إلى نسب قليلة للغاية، لذلك يجب التزام جميع المواطنين بإرتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.".

أخر مستجدات فيروس كورونا فى مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، خروج677 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 177440 حالة حتى اليوم.

1150 حالة جديدة

وأوضحت وزارة الصحة ، أنه تم تسجيل 1150 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 68 حالة جديدة.

حالات الإصابة بكورونا

وذكرت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين، هو 238560 من ضمنهم 177440 حالة تم شفاؤها، و 13972 حالة وفاة.

تم نسخ الرابط