رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ المركزي الأسبق:استحواذ «أبوظبي الأول» على «بنك عودة» شهادة ثقة فى الاقتصاد المصري

إسماعيل حسن محافظ البنك المركزي الأسبق
إسماعيل حسن محافظ البنك المركزي الأسبق

أكد إسماعيل حسن، محافظ البنك المركزي المصري السبق، أن إعلان بنك أبوظبي الأول إتمام الاستحواذ على بنك عوده اللبناني- مصر، يعد شهادة ثقة جديدة في القطاع المصرية المصري، وتعكس جاذبية البنود المصرية.

البنوك المصرية

وأشار «حسن» إلى انه بالرغم من تداعيات أزمة كورونا، إلا أن البنوك العاملة في مصر تتسم بقوة مراكزها المالية، بسبب الضوابط الرقابية من قبل البنك المركزي المصري، وهو ما يجعل من البنوك المصرية فرصة كبيرة أمام البنوك الراغبة للتواجد في مصر.

قوة وتماسك الاقتصاد

والمح محافظ البنك المركزي المصري، أن قوة وتماسك الاقتصاد المصري أمام جائحة كورونا، أعطي الكثير من المزايا التنافسية للقطاع المصرفي المصري.

تحسن مناخ الاستثمار

وقال:" إتمام عملية استحواذ بنك أبوظبي الأول على بنك عودة مصر تعكس تحسن مناخ الاستثمار فى مصر، وقدرة البنوك المصرية على جذب الاستثمارات وتعزيز قوة الاستثمارات القائمة".

اتمام صفقة الاستحواذ

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، الأربعاء الماضي، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب أتم بنجاح خدماته الاستشارية لبنك عوده، في عملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على 100% من رأسمال بنك عوده (مصر) بعد استيفاء الموافقات الرقابية والتنظيمية اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ.

85.6 مليار جنيه

وسوف تتيح عملية الاستحواذ لبنك أبوظبي الأول بتجميع أصول بنك عوده - مصر والتي بلغت قيمتها الإجمالية 85.6 مليار جنيه تقريبًا حتى ديسمبر 2020، علاوة على ضم منظومة أعمال بنك عوده في قطاعي خدمات التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية للشركات من خلال شبكة فروع تشمل 53 فرعًا، علمًا بأن بنك أبوظبي الأول يحظى بتاريخ طويل في جمهورية مصر العربية حيث بدأ نشاطه في السوق المصري عام 1975 وسوف يساهم الاستحواذ في زيادة حجم ونطاق نشاط بنك أبو ظبي الأول في مصر بشكل كبير، وسوف يجعل منه أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في السوق المصري من حيث حجم الأصول، وذلك بقاعدة أصول تتجاوز قيمتها التقديرية 130 مليار جنيه (8.5 مليار دولار أمريكي) اعتبارًا من ديسمبر 2020.

القاعدة الاستثمارية

تجدر الإشارة إلى أن استحواذ بنك أبوظبي الأول على بنك عودة مصر سيساهم في تنمية التواجد المباشر لبنك أبو ظبي الأول في السوق المصري الذي يعد أحد أكفأ الأسواق في القطاع المصرفي على الساحة الإقليمية وهو ما يجعل منه عصبًا رئيسيًا للاقتصاد المصري.

بنك أبوظبي الأول

ويعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، حيث يقدم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات والتجارب المصرفية المصممة خصيصاً لتناسب احتياجات عملائه.

العروض المصرفية

ويسعى بنك أبو ظبي الأول من خلال العروض المصرفية الإستراتيجية التي يوفرها لتلبية احتياجات عملائه في جميع أنحاء العالم ضمن مختلف مجموعات الأعمال المصرفية الرائدة التي تشمل الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والاستثمار.

المقر الرئيسي

ويقع المقر الرئيسي لبنك أبوظبي الأول بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في مجمع الأعمال بالقرب من منتزه خليفة، وتتوزع شبكة فروعه في 5 قارات، حيث يوفر من خلال علاقاته الدولية، وخبراته الواسعة وقوته المالية الدعم للشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى لإدارة أعمالها محلياً وعالمياً.

تم نسخ الرابط