رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار الحوادث في مصر اليوم الإثنين 10 مايو 2021.. أول قرار من «جنايات القاهرة» ضد محمد حسان ومحمد حسين يعقوب في قضية «داعش إمبابة».. وضبط 95 طربة حشيش بحوزة 4 تجار مخدرات بالبحيرة

آخر أخبار الحوادث في مصر اليوم الإثنين 10 مايو 2021، الأكثر تداولا وبحثا على محركات البحث جوجل، وأبرز العناوين جاءت، أول قرار من «جنايات القاهرة» ضد محمد حسان ومحمد حسين يعقوب وضبط 95 طربة حشيش بحوزة 4 تجار مخدرات بالبحيرة، فضلا عن إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي ببني سويف.

آخر أخبار الحوادث في مصر اليوم

قررت الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، تغريم كلا من الشيخين محمد حسان ومحمد حسين يعقوب 1000 جنيه لكل منهما لتخلفهما عن حضور جلسة محاكمة 12 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ" داعش إمبابة"، وذلك بعد طلبهما للشهادة، وكلفت النيابة بإعلانهما للحضور بالجلسة القادمة.

وقررت المحكمة، تأجيل محاكمة 12 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ" داعش إمبابة"، إلى جلسة 12 يونيو المقبل؛ لسماع الشهود.

ويواجه المتهم الأول تهمة تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية و السلام الاجتماعي والأمن القومي، بتولى وإدارة خلية بالجماعة المسماة "داعش" التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وافراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم.

اقرأ أيضا:بتخوني مع ابن خالتها.. مواطن يقتل زوجته بـ5 طعنات لشكه في سلوكها بالقليوبية

كما يواجه المتهمون العديد من الجرائم منها استهداف كمين رمسيس وكمين البنك الأهلى بشارع البطل، وتمويل جماعة إرهابية، وحيازة مفرقعات.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان تمويل الجماعة إرهابية، بأن حازوا وأمدوا ووفروا للجماعة أموال ومفرقعات ومعلومات، بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية.

أخبار حوادث مصر اليوم

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، اليوم الإثنين، من ضبط 95 طربة حشيش بحوزة 4 تجار مخدرات بمركز شرطة دمنهور بـ البحيرة .

وكانت الاجهزة الأمنية رصدت نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصوا فى الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم متخذين من دائرة قسم شرطة دمنهور ومركز شرطة دمنهور، مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامى وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم ضبط 45 طربة لمخدر الحشيش مبلغ مالى 3 هاتف محمول بحوزة ثلاثة أشخاص حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة دمنهور وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 315,000 ثلاثمائة وخمسة عشر ألف جنيه تقريبا.

كما ضبطت الحملة 50 طربة حشيش ومبلغ مالى وهاتف محمول بحوزة عنصر إجرامى – له معلومات جنائية حال إستقلاله سيارة بدائرة مركز شرطة دمنهور وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 350 000 ثلاثمائة ألف جنيه تقريباً وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حوادث اليوم

طلبت نيابة أول المنتزه في الإسكندرية، اليوم الإثنين، تحريات المباحث حول اندلاع حريق في محل لعرض وبيع السيارات، كائن في شارع 45 منطقة ميامي، شرقي المحافظة.

وطلبت النيابة العامة، سرعة إفادتها بتقريري الأدلة الجنائية، والحماية المدنية حول أسباب الحريق، وموافاتها بأقوال شهود عيان الحادث، الذي أسفر عن تفحم كامل محتويات المحل، وسيارة أمامه، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من إدارة الحماية المدنية، يفيد ورود بلاغًا من شرطة النجدة، حول نشوب حريق في محل لعرض وبيع السيارات، كائن أسفل عقار، في نطاق دائرة قسم شرطة أول المنتزه، وتم السيطرة عليه.

اقرأ أيضا:تغريم كل منهما 1000 جنيه.. أول قرار من «جنايات القاهرة» ضد محمد حسان ومحمد حسين يعقوب

وبانتقال الشرطة، رفقة سيارات الإطفاء، والإسعاف، إلى موقع البلاغ، تم السيطرة على الحريق، بإخماد النيران، وتبريد آثارها، لمنع امتدادها إلى المحال التجارية المجاورة أو طوابق العقار التي تعلو المحل، بعد تفحمه رغم أنه كان مغلقًا.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بقسم شرطة أول المنتزه، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.

أهم أخبار الحوادث

شهدت الطريق الصحراوي الشرقي اتجاه المنيا، صباح اليوم الإثنين، حادث انقلاب سيارة أجرة ميكروباص، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص، وجرى نقل 7 مصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقي العلاج والاسعافات الأولية، بينما رفض ثلاثة آخرين نقلهم إلى المستشفى، ودفع مرفق إسعاف بني سويف بـ8 سيارات إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي.

واستقبل مستشفى بنى سويف الجامعى أحمد علي السيد، مقيم محافظة سوهاج، 30 سنة، مصاب جرح قطعي بالذراع الأيمن، وعبدالله على عبد الملك ، مقيم سوهاج، 38 سنة، مصاب جرح قطعى بالذراع الأيمن واشتباه كسر بالقدم اليسرى، و سيد عبد المجيد، مقيم محافظة سوهاج، 33 سنة، مصاب اشتباه ما بعد الارتجاج، وإيمان حسين محمود عارف، 29 سنة، مقيمة محافظة سوهاج، مصابة اشتباه ما بعد الإرتجاج.

اقرأ أيضا:بتخوني مع ابن خالتها.. مواطن يقتل زوجته بـ5 طعنات لشكه في سلوكها بالقليوبية

كما استقبل المستشفى عماد محمود عبد البديع، مقيم محافظة سوهاج، 31 سنة، مصاب سجات وكدمات، و محمد عماد محمود، طفل، عامان، مصاب سحجات وكدمات، وعبدو عبد الرحمن حسب النبي، مقيم محافظة سوهاج، 30 سنة، مصاب اشتباه كسر بالذراع الأيمن، كما تبين اصابة 3 اخرون من ركاب السيارة الميكروباص ورفضوا النقل لتلقي العلاج.

تم نسخ الرابط