السبت 24 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

خاص| هل ترفع موجة الطقس شديد الحرارة أسعار أجهزة التكييف؟ رئيس الشعبة يجيب

أجهزة تكييف - صورة أرشيفية  موقع بصراحة الإخباري
أجهزة تكييف - صورة أرشيفية

تشهد مصر حالياً، موجة من الطقس شديد الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا، معتدل ليلا، كما انه من المتوقع استمرار حالة الطقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري خلال الفترة المقبلة.



 

موجة الطقس شديد الحرارة

ومع ارتفاع درجات الحرارة، يزداد الطلب من المواطنين لشراء أجهزة التكييف، للتغلب على موجة الطقس شديد الحرارة التي تشهدها مصر خلال فصل الصيف وكذلك خلال أغلب فترات فصلى الربيع والخريف، وخاصة في ظل التوقعات باستمرار حالة الطقس شديد الحرارة خلال موسم فصل الصيف، وهو ما يطرح الكثير من التساؤلات حول ارتفاع أسعار التكييف خلال الفترة المقبلة.

 

 

ارتفاع أسعار التكييف

من جانبه استبعد أكد أحمد الوسيمي، رئيس شعبة التبريد والتكييف بالغرفة التجارية في القاهرة، ارتفاع أسعار التكييف خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل ارتفاع الطلب على شراء أجهزة التكييف بالتزامن مع موجة الطقس شديد الحرارة.

 

اقرأ ايضا: بالارقام .. أسعار أجهزة التكييف في مصر 2021 

زيادة المعروض 

وأشار «الوسيمي» في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة» إلى ان توافر معروض كبير لأجهزة التكييف لدى الوكلاء والموزعين، يفوق حجم المعروض، الأمر الذي ساهم إلى حد كبير في استقرار أسعار أجهزة التكييف وعدم زيادتها رغم الزيادة الكبيرة في معدلات الطلب وانتعاش مبيعات أجهزة التكييف بالتزامن مع موجة الطقس شديد الحرارة منذ منتصف شهر رمضان الجاري.

 

 

سوق التكييفات

وأوضح رئيس شعبة التكييف بغرفه القاهرة التجارية، أن سوق التكييفات كان يشهد موجة من التباطؤ والركود وضعف في المبيعات خلال الفترة الماضية، بسبب برود الطقس، وتأخر موجة دخول موجة الطقس الحار مقارنة بالأعوام السابقة، الأمر الذي ساهم في توافر الكثير من أجهزة التكييف لدى الموزعين والوكلاء، بما سيساهم في بيع تلك الأجهزة بأسعارها القديمة لتعويض حالة الركود.

 

 

موسم بيع أجهزة التكييف

وقال:" عادة ما كان يبدأ موسم بيع أجهزة التكييف خلال موسم عيد الم، إلا ان موجة الطقس البارد أثرت سلبياً على مبيعات أجهزة التكييف، إلا أنه مع دخول موجة الطقس شديد الحرارة تغييرات الأوضاح للأفضل وارتفعت مبيعات أجهزة التكييف بشكل ملحوظ.

 

تابع المزيد: «لو عاوز تشترى تكييف».. تعرف على المساحات والقدرات لكافة التكييفات فى مصر

زيادة مبيعات أجهزة التكييف

والمح رئيس شعبة التبريد والتكييف بالغرفة التجارية في القاهرة، إلى انه من المُتوقع ان تشهد الأيام المٌقبلة زيادة ملحوظة في مبيعات أجهزة التكييف وحتى عيد الفطر المبارك، خاصة في ظل التوقعات باستمرار موجة الطقس شديد الحرارة.

 

 

سلعة ضرورية

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة التكييف باتت من الأجهزة الضرورية بالنسبة للكثير من المواطنين وأصحاب الأعمال والشركات، خاصة في ظل حالة الطقس شديد الحرارة، ولم تعد من السلع الترفيهية التي كان ينظر إليها باعتبارها سلعة ترفيهية للأغنياء، حيث باتت أجهزة التكييف ضرورية للكثير من الأسر خاصة لكبار السن والأطفال، والكثير من الفئات التي لا تحتمل الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة، وكذلك من مقومات العمل الأساسية بالنسبة للكثير من أصحاب الأعمال والشركات.

 

تابع أيضا: رئيس شعبة التكييف: موجة الطقس شديد الحرارة أنعشت حركة المبيعات 

Go to top of page