الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

إسلام إبراهيم يتفوق على نفسه في عالم «نجيب زاهي زركش».. أبدع في تغيير جلده وحقق التوازن بين الكوميديا والدراما

إسلام إبراهيم  موقع بصراحة الإخباري
إسلام إبراهيم

يعد النجم الشاب إسلام إبراهيم، من أبرز الوجوه في الموسم الرمضاني الحالي، من خلال مشاركته في مسلسل "نجيب زاهي زركش"، إذ يقدم شخصية "سعيد" ابن زوجة "نجيب" الذي يجسد شخصيته النجم الكبير يحيى الفخراني، ليكسب الشاب الموهوب رهانه على هذا الدور، بعدما تخلى عن الأعمال التى كان يرتبط بها في رمضان من أجل التركيز على هذا العمل.

 

وأبدع إسلام إبراهيم، في تقديم هذه الشخصية المركبة والمعقدة، التي تحمل في داخلها الخير والشر، القوة والضعف، بنسب متساوية تتصارع طوال الوقت بداخله، ولا تتوقع رد فعلها، هذا الرجل الذي تربى في منزل بطلجي يهابه كل أهالي منطقته، ليرث تلك التركه منه.

 

تشاهده في الحارة القوي الذي لا يرحم أحدا في جمع "الأتاوه"، وهو ذلك الشاب الذي يدلل والده المريض بمنتهى الطيبة ورقة القلب، وذاك المحاسب الدءوب، ومن قبل عامل التذاكر الذكي البشوش، ثم التحول بعد معرفته حقيقة نسبه، حيث أصبح هشا ضائعا صلبا كالحجر، ظاهريا دموعه تغلبه عند الحديث مع زوج أمه، وينهار باكيا دون توقف مهموما عند التحدث لصورة والده بالتبني.

 

ونجح إسلام إبراهيم في إظهار الشخصية بعيدا عن شخصيته التى عرفناها في الكثير من الأدورا، أبرزها مسلسل "بـ100 وش"، والشخصيات التى قدمها في برنامج "SNL بالعربي"، ولكى يصل هذا بصدق كان لا بد من أن يغير  فى روحه مثلما غير فى الشكل.

 

واستطاع إسلام تحقيق التوازن بين الكوميديا والدراما، بإداءه المميز السهل الممتنع، حيث أن الشخصية نفسها بها الكوميدى والتراجيدى، ونجح إبراهيم في تقمص الشخصية بشكل رائع، حتى وصل للمشاهد كما لو أن كل هذه المشاهد حقيقية وليست تمثيل.

 

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، يناقش علاقة الأب بالأبناء بطريقة واقعية لنماذج حياتنا اليومية، ويبرز العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع، من مختلف الأجيال والأعمار، والقضايا الشائكة وكيفية إيجاد حلول لها.

المسلسل بطولة يحي الفخراني، ويشارك في بطولته أنوشكا، ورنا رئيس، ونهى عابدين، وكريم عفيفي، وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، ورامز أمير، وتميم عبده، ومحمد الصاوي، وفتوح أحمد، وهالة فاخر، وإخراج شادي الفخراني، وتأليف عبدالرحيم كمال.

 
 
 
 
 
 
 
 
 

Go to top of page