رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار عاجلة اليوم في مصر الجمعة 7 مايو 2021.. مرور الصاروخ الصيني فوق سماء مصر للمرة الرابعة.. وماذا قال الرئيس السيسي لمُسن أثناء تفقد الطرق الجديدة بالقاهرة؟

أخبار عاجلة اليوم في مصر الجمعة 7 مايو 2021، أكثر ما يتم البحث عنه، خاصة من المهتمين بالأخبار السياسية والاجتماعية، والتي جاءت أبرزها تفقد الرئيس السيسي المحاور والطرق الجديدة بشرق القاهرة، واصطدام سيارة نقل بالغطاء الخارجي لمحطة مترو قباء ومرور الصاروخ الصيني فوق سماء مصر للمرة الرابعة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة بجولة تفقدية لأعمال تطوير عدد من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة، بداية من منطقة محطة عدلى منصور التبادلية للخط الثالث لمترو الأنفاق والتي تعتبر الأكبر من نوعها بالشرق الأوسط وأفريقيا وتشمل على محطات مترو أنفاق، وقطار مكهرب، وسكة حديد، وحافلات النقل الجماعي الحديثة، وملحق بها مركز صيانة لعربات وجرارات مترو الانفاق بمساحة ٦٥ فدان.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تفقد كذلك محور المستشار عدلي منصور الذي تم إنشاوه بعرض ١٦ حارة مرورية بواقع ٨ حارات لكل اتجاه ويشتمل على ١١ كوبرى للسيارات والمشاه، ليكون شرياناً مرورياً جديداً يتكامل مع شبكة طرق الإسماعلية الصحراوي وبلبيس وشرق القاهرة، ويربط مع محور محمد العصار عند كوبري مسطرد ليصل الى مناطق غرب وشمال القاهرة، من خلال محاور شبرا بنها وتحيا مصر والضبعة، وطريق الإسكندرية الصحراوي.

كما ناقش الرئيس أثناء الجولة التفقدية المسئولين بعدد من مواقع العمل بشأن سير الخطوات التنفيذية الراهنة، ويشدد على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المشروعات بالمواصفات الفنية والهندسية العالية.

كما توقف الرئيس كذلك ليتحدث مع عدد من المواطنين حيث هنأهم بمناسبة شهر رمضان الفضيل، كما استمع إلى ارائهم، وكذلك أحوالهم المعيشية.

أخبار عاجلة الآن

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية، صباح اليوم الجمعة، لأعمال تطوير عدد من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة، وذلك بعد صلاة الجمعة في محافظة القاهرة.

وتوقف الرئيس السيسي خلال الجولة ليتحدث مع عدد من المواطنين، وهنّأهم بمناسبة شهر رمضان الفضيل، كما استمع إلى آرائهم، وكذلك أحوالهم المعيشية.

وخلال لقائه المواطنين تحدث مواطن مسن مع الرئيس بشأن علاجه داخل المستشفيات وعقب الرئيس قائلا: «متبكيش.. اللي أنت عاوزه هنعملهولك أنا تحت أمرك».

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تفقد كذلك محور المستشار عدلي منصور الذي تم إنشاؤه بعرض 16 حارة مرورية بواقع 8 حارات لكل اتجاه ويشتمل على 11 كوبري للسيارات والمشاة، ليكون شريانًا مروريًّا جديدًا يتكامل مع شبكة طرق الإسماعيلية الصحراوي وبلبيس وشرق القاهرة، ويربط مع محور محمد العصار عند كوبري مسطرد ليصل إلى مناطق غرب وشمال القاهرة، من خلال محاور شبرا بنها وتحيا مصر والضبعة، وطريق الإسكندرية الصحراوي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

تعرض الغطاء الخارجي لمحطة مترو قباء، لتلفيات كبيرة، بعد اصطدام سيارة نق ضخمة فيه.

أكد شاهد عيان، أن هناك تلفيات كبيرة في الغطاء الخارجي لمحطة مترو قباء، بسبب اصطدام سيارة نقل مسرعة فيه، ما أدى إلى توقف حركة المرور أسفل ربع ساعة، واستدعت إدارة المترو الفنيين لمحاولة إصلاحه، والتحفظ على سائق السيارة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر

كشف الدكتور مكرم إبراهيم أستاذ علوم الفضاء، رئيس قسم أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن مرور الصاروخ الصينى فوق سماء مصر لا يستغرق أكثر من دقيقتين فى كل مرة، إلا أنه من المتوقع أن يتواجد مرة أخرى فوق مصر مساء اليوم الجمعة الساعة 10:33 مساء وحتى الساعة 10:40 مساء، أى لمدة 7 دقائق، ولكن لن يمكن مشاهدته بسهولة.

وأشار الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال مؤتمر صحفى "أونلاين" للمعهد القومى للبحوث الفلكية، لكشف آخر تطورات الصاروخ الصينى، إلى وجود تواصل من المعهد المرى مع الجانب الصينى بشكل مباشر لمتابعة تطورات وضع الصاروخ لديهم، لافتا إلى أن غرفة عمليات المعهد مشكلة ومجتمعة بشكل مستمر لمتابعة الأزمة، مؤكدا أنها حوادث الحطام الفضائى متكررة وأن الصاروخ الصينى ليس الأول من نوعه.

وزنه 21 طنا وطوله 30 مترا.. التفاصيل الكاملة لـ«الصاروخ الصيني» المتوقع سقوطه على مناطق سكنية.. العالم ينتظر كارثة بعد خروج القاذفة عن السيطرة.. و4 أيام تفصله عن دخول الأرض

كان الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد كشف تفاصيل تداول المواقع العالمية والخاصة بالأقمار الصناعية خبر خروج الصاروخ الصينى Long March 5B (CZ- 5B) عن السيطرة مما أثار الذعر لدى عدد من سكان العالم والمهتمين بعلوم الفضاء، موضحا أن هذا الصاروخ تم فقدان السيطرة عليه، وهو فى محاولة للعودة غير المنضبطة إلي الأرض بعد إطلاقه من محطة الفضاء الصينية، حيث إنه من المرجح أن يسقط جزء من الصاروخ الصيني Long March 5B الذى تم استخدامه لإطلاق الوحدة الأولى لمحطة الفضاء الصينية الأسبوع الماضي إلى الغلاف الجوي للأرض في الأيام القادمة، ومن غير الواضح متى وأين سيهبط الحطام، بينما تشير البيانات المتاحة من مواقع مراقبة الأجسام الفضائية احتمالية دخولة للغلاف الجوى للأرض يوم 9 مايو المقبل.

تم نسخ الرابط