رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وفاة الموسيقار الكبير جمال سلامة.. كورونا يسرق من أمتعنا بفنه الراقي

توفي اليوم الجمعة، الموسيقار الكبير جمال سلامة،عن عمر يناهز 75 عامًا داخل مستشفى الهرم، بعد تدهور حالته الصحية في الساعات الماضية، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونقل الموسيقار جمال سلامة، إلى أحد مستشفيات المعادي، بعدما تدهورت حالته الصحية بشكل كبير، وانخفض نبض قلبه إلى 48، حيث اشتبه الأطباء في إصابته بفيروس كورونا.

وكشف الإعلامي محمد السماحى، ابن شقيقة جمال سلامة، أنالمستشفى المشار إليه،حول الموسيقار في الحالإلى أحد مستشفيات العزل بالهرم.

اقرأ أيضا:بسبب سلالة كورونا الجديدة.. الصحةترفع درجة الاستعداد القصوى بالمطارات والموانئ

وكان الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، قد كلف في وقت سابق، بعض أعضاء مجلس النقابة بمتابعة حالة الموسيقار الكبير جمال سلامة، الصحية، وبذل كل الجهد لحين استقرار حالته الصحية وعودته لأهله ومحبيه سالما.

وتعاون الموسيقار الراحل جمال سلامة، مع كبار المطربين والمطربات في الوطن العربي، على رأسهم صباح، إذ لحن لها أغنية «ساعات ساعات»، وتعاون بشكل كبير مع سميرة سعيد، التي لحن لها مجموعة من أروع أغانيها، في مقدمتها: «احكى ياشهرزاد»و«مش حتنازل عنك»و«قال جانى بعد يومين».

ولحن الموسيقار الراحل للمطربة اللبنانية ماجدة الرومى:«بيروت ست الدنيا»وقصيدة «مع جريدة»للشاعر نزار قبّانى، بخلاف الموسيقى التصويرية لكثير من الأفلام والمسلسلات فى حقبة الثمانينات، التى ما زالت فى ذاكرة الناس مثل مسلسل «الحب وأشياء أخرى»وفيلم «حبيبى دائما».

تم نسخ الرابط