رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 7 مايو 2021.. بيان رسمي مهم بشأن تغيير تصميم بطاقة الرقم القومي وجوازات السفر.. وإنشاء وحدة بالجمارك لدعم المصدرين والمنتجين

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 7 مايو 2021، أكثر ما يبحث عن المصريين من أحداث مثيرة سياسية واجتماعية وغيرها، والتي جاء أبرزها إعلان موعد تسليم أراضي الإسكان الأكثر تميزا بحي غرب الجامعات وبيان رسمي مهم بشأن تغيير تصميم بطاقة الرقم القومي وجوازات السفر وإنشاء وحدة بالجمارك لدعم المصدرين والمنتجين لمساندة القطاع التصديري في مواجهة كورونا.

أخبار مصر اليوم

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز مدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ يوم الأحد الموافق 23 مايو الجاري 2021، فى تسليم قطع أراضى الإسكان الأكثر تميزابالمنطقة (A) بحي غرب الجامعات -77 فدانا-للفائزين بها.

وأشار الجزار، إلىأنه سيتم تسليم قطع الأراضي للفائزين في مواعيد محددة حتى يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، منعاللتجمعات عند إنهاء إجراءات التسليم لمجابهة فيروس كورونا،ويتم إحضار أصل إخطار التخصيص عند الاستلام، ويكون الحضور شخصياً، أو بموجب توكيل خاص محدد الغرض للاستلام.

اقرأ أيضا:هنا «بشاير الخير».. تفاصيل استغلال 238 فدانا بمحور المحمودية في الإسكان والاستثمار

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إنهسيتم تسليم القطع على أيام ووفقا لترتيبها، على النحو التالي:

- القطع من 1: 20، يوم الأحد 23/5/2021.

- القطع من 21: 40، يوم الإثنين 24/5/2021.

- القطع من 41: 60، يوم الثلاثاء 25/5/2021.

- القطع من 61: 80، يوم الأربعاء 26/5/2021.

- القطع من 81: 100، يوم الخميس 27/5/2021.

- القطع من 101: 120، يوم الأحد 30/5/2021.

- القطع من 121: 140، يوم الإثنين 31/5/2021.

- القطع من 141: 160، يوم الثلاثاء 1/6/2021.

- القطع من 161: 180، يوم الأربعاء 2/6/2021.

- القطع من 181: 200، يوم الخميس 3/6/2021.

- القطع من 201: 220، يوم الأحد 6/6/2021.

- القطع من 221: 240، يوم الإثنين 7/6/2021.

- القطع من 241: 260، يوم الثلاثاء 8/6/2021.

- القطع من 261: 280، يوم الأربعاء 9/6/2021.

- القطع من 281: 300، يوم الخميس 10/6/2021.

-القطع من 301: 325، يوم الأحد 13/6/2021.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم تخصيص يومي الإثنين 14/6/2021، والثلاثاء 15/6/2021، لمن تخلف عن الاستلام في المواعيد السابقة.

أخبار مصر الآن

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارابتعيين أشرف محمد محمد عزت نجم نائبًا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي لمدة عام، خلفاً لمحمود منتصر العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي السابق.

وعمل أشرف نجم عضوًا لمجلس إدارة الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، وعضو لجنتي الاستثمار والمراجعة بالهيئة، كما شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية وعضو لجنتي الاستثمار والمراجعة بالشركة.

أهم أخبار مصر اليوم

جدير بالذكر أن نجم لديه خبرة مصرفية تصل إلى ٣٨ عام من العمل في البنوك الرائدة كالبنك المصري الامريكي، هونج كونج شنغهاي بنكنج كوربوراشن، والبنك المصري البريطاني، وبنك SAIB.

كما عمل أشرف نجم في قطاعات الخزانة أسواق المال والعلاقات الخارجية لأكثر من ٣٣ عام، وشغل منصب عضو الجمعية المصرية للمتداولين في أسواق المال وأمين الصندوق في الفترة من ٢٠٠٤ إلى ٢٠١٦.

وحصل أشرف نجم علي درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ليبرتي مريلاند الولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل على الدورات المتخصصة والمتقدمة في الخزانة وأسواق المال من H.S.B.C هونج كونج، انجلترا، فضلًا عن حصوله على شهادة عضو مجلس الإدارة الفعال من البنك المركزي المصري، المعهد المصرفي في ٢٠١٦.

رحبت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي بالقرار وهنأت أشرف نجم، على توليه المنصب، لافته إلى جدارته لتولي المنصب.

ووجهت وزيرة التخطيط الشكر لمحمود منتصر العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي السابق، على ما قدمه من مجهودات وخدمات طوال فترة عمله بالبنك، وأكدت ان «منتصر» استطاع القيام بفض العديد من التشابكات وتسويه عدد من المديونيات لدي الجهات الحكومية وتطبيق السياسات التي اسهمت في تحسين اوضاع بنك الاستثمار القومي ضمن برنامج التطوير واعادة الهيكلة.

وأكدت «السعيد» أن بنك الاستثمار القومي هو أحد الأذرع الاقتصادية والاستثمارية المهمة للدولة المصرية لتنفيذ خططها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وهو ما دفع لإنشاء بنية أساسية ضخمة في المجالات كافة، أضافت طاقات إنتاجية هائلة بما ساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق معدلات نمو مرتفعة على مدى العقود الماضية.

وأضافت وزيرة التخطيط أن بنك الاستثمار القومي يساهم في العديد من الشركات المشتركة في عدد من قطاعات الأنشطة الاقتصادية الرئيسة كقطاعات الأسمدة والبترول والبنوك والخدمات المالية والصناعات الغذائية والتنمية العمرانية والصناعات المعدنية ومواد البناء والسياحة، إلى جانب عدد من المؤسسات العربية.

آخر أخبار مصر اليوم

علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على تداولبعض مواقع التواصل الاجتماعي، صورالتصميمات فنية جديدة لبطاقات الرقم القومي وجوازات السفر المصرية، موضحا أنه تواصل مع وزارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الداخلية،أنه لا صحة للصور المتداولة بهذا الشأن، وأن تلك الصور المتداولة غير صادرة عن الوزارة، مُشددةً على أن التصميم الحالي سواء لبطاقات الرقم القومي أو جوازات السفر كما هو دون تغيير، مُشيرةً إلى أن أية تغييرات قد تطرأ على أي مستخرجات رسمية تصدر عن أجهزة وزارة الداخلية، يتم الإعلان عنها بشكل رسمي على موقع الوزارة.

اقرأ أيضا:تصميم جديد لبطاقة الهوية يثير الجدل.. شاب يقترح إنهاء التعامل بالرقم القومي ويقدم البديل

وأهابت الداخلية،بالمواطنين استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، مناشدة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي لإثارة البلبلة بين المواطنين.

آخر أخبار مصر حتى الآن

صدر الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، قرارًا بإنشاء وحدة «دعم المصدرين والمنتجين» بمصلحة الجمارك تخضع لإشرافه المباشر؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية، بالتعامل الإيجابي الفوري المباشر مع أي تحديات بالمنافذ الجمركية، وتبسيط ومیكنة الإجراءات، وتعزيز الحوكمة، ورفع كفاءة منظومة استيداء حقوق الخزانة العامة الدولة، ومساندة القطاع التصديري في مواجهة كورونا.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، أن الوحدة المركزية لدعم المصدرين والمنتجين تختص ببحث ودراسة الشكاوى المقدمة حول المعوقات التي قد تُواجه الصادرات المصرية بالمواقع والمنافذ الجمركية، والتنسيق مع وحدة دعم المستثمرين التابعة لوزارة المالية توحيدًا للجهود الرامية إلى تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار؛ بما يُسهم في تحسين ترتيب مصر بتقارير ممارسة الأعمال الدولية، وارتفاع تنافسية الاقتصاد المصري دوليًا، لافتًا إلى هذه الوحدة تختص أيضًا بالمتابعة الدورية لإجراءات التغلب على المعوقات والمشاكل التي تُواجه المصدرين والتأكد من إزالتها واقتراح الآليات المناسبة لمنع تكراراها مستقبلًا، والتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة بمجال التصدير بما يُحقق أهداف الوحدة.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، حرصه على مواصلة مساندة وتحفيز القطاع التصديري؛ باعتباره أحد دعائم الاقتصاد القومي، التي تُسهم في تعزيز النمو وتعظيم القدرات الإنتاجية، ورفع تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية، على نحو يُساعد في استمرار دوران عجلة الإنتاج، مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والحفاظ على العمالة، في إطار النهج المرن الذى اتبعته الحكومة في إدارة أزمة كورونا، مستهدفة تحقيق التوازن بين حماية سلامة المواطنين، وصون المسار الاقتصادي الآمن للدولة.

وأشار وزير المالية إلى المضي قدمًا، في إرساء دعائم التواصل الجاد والفعَّال لمصلحة الجمارك مع المصدرين والمنتجين، وتقديم أوجه الدعم والمساعدة من خلال تيسير الإجراءات، وحل المشاكل الجمركية وتذليل المعوقات التي قد تُواجه قطاع التصدير في مصر، بما يتسق مع الجهود المبذولة لتقليص زمن الإفراج الجمركي، للمساعدة في خفض أسعار السلع والخدمات بالأسواق المحلية، من خلال تنفيذ المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية الذى يرتكز على ربط كل الموانئ البحرية والبرية والجوية عبر المنصة الإلكترونية «نافذة».

تم نسخ الرابط