رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لمدة عام..تعيين أشرف نجم نائبًا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي

أشرف محمد نجم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الا
أشرف محمد نجم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الا

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتعيين أشرف محمد محمد عزت نجم نائبًا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي لمدة عام، خلفاً لمحمود منتصر العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي السابق.

محور قناة السويس

وعمل أشرف نجم عضوًا لمجلس إدارة الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، وعضو لجنتي الاستثمار والمراجعة بالهيئة، كما شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية وعضو لجنتي الاستثمار والمراجعة بالشركة.

خبرة 38 عاماً

جدير بالذكر أن نجم لديه خبرة مصرفية تصل إلى ٣٨ عام من العمل في البنوك الرائدة كالبنك المصري الامريكي، هونج كونج شنغهاي بنكنج كوربوراشن، والبنك المصري البريطاني، وبنك SAIB.

الخزانة وأسواق المال

كما عمل أشرف نجم في قطاعات الخزانة أسواق المال والعلاقات الخارجية لأكثر من ٣٣ عام، وشغل منصب عضو الجمعية المصرية للمتداولين في أسواق المال وأمين الصندوق في الفترة من ٢٠٠٤ إلى ٢٠١٦.

البنك المركزي

وحصل أشرف نجم علي درجة الماجستير في ادا الاعمال من جامعة ليبرتي مريلاند الولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل على الدورات المتخصصة والمتقدمة في الخزانة وأسواق المال من H.S.B.C هونج كونج، انجلترا، فضلًا عن حصوله على شهادة عضو مجلس الإدارة الفعال من البنك المركزي المصري، المعهد المصرفي في ٢٠١٦.

ومن جانبها رحبت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي بالقرار وهنأت أشرف نجم، على توليه المنصب، لافته إلى جدارته لتولي المنصب.

تسويه المديونيات

ووجهت وزيرة التخطيط الشكر لمحمود منتصر العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي السابق، على ما قدمه من مجهودات وخدمات طوال فترة عمله بالبنك، وأكدت ان «منتصر» استطاع القيام بفض العديد من التشابكات وتسويه عدد من المديونيات لدي الجهات الحكومية وتطبيق السياسات التي اسهمت في تحسين اوضاع بنك الاستثمار القومي ضمن برنامج التطوير واعادة الهيكلة.

الأذرع الاقتصادية للدولة

وأكدت «السعيد» أن بنك الاستثمار القومي هو أحد الأذرع الاقتصادية والاستثمارية المهمة للدولة المصرية لتنفيذ خططها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وهو ما دفع لإنشاء بنية أساسية ضخمة في المجالات كافة، أضافت طاقات إنتاجية هائلة بما ساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق معدلات نمو مرتفعة على مدى العقود الماضية.

الشركات المشتركة

وأضافت وزيرة التخطيط أن بنك الاستثمار القومي يساهم في العديد من الشركات المشتركة في عدد من قطاعات الأنشطة الاقتصادية الرئيسة كقطاعات الأسمدة والبترول والبنوك والخدمات المالية والصناعات الغذائية والتنمية العمرانية والصناعات المعدنية ومواد البناء والسياحة، إلى جانب عدد من المؤسسات العربية.

تم نسخ الرابط