رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| خالد الصاوي لموقع «بصراحة»: مبخافش من الإرهاب ولو فيهم راجل يوريني نفسه.. و«القاهرة كابول» فرصة لمحاربة الإرهاب بالفن

خالد الصاوى
خالد الصاوى

قال الفنان خالد الصاوى، إن ما دفعه للمشاركة فى «القاهرة كابول»هو أنه عمل فنى مكتوب بحرفية شديدة من كاتب عبقرى وهو عبد الرحيم كمال، فضلا عن كونه يناقش قضية مهمة تشغل الوطن العربى بل العالم أجمع، وهى قضية الإرهاب.

اقرأ أيضا:مسلسل القاهرة كابول الحلقة 21.. تعاون منال مع أجهزة الأمن لإعادة الشيخ رمزي.. و«أسامة» يخترق التنظيم الإرهابي

وأضاف الصاوي، فى تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، أن مشهد المواجهة بين الأصدقاء الأربعة أبطال العمل كان بمثابة «مباراة تمثيل»، حيث يجمع بين أربعة أصدقاء ولدوا وترعرعوا بمنطقة السيدة زينب، أى فى نفس المناخ ونفس العادات، ولكن إختلفت توجهاتهم، فمنهم من أصبح ضابط شرطة يخدم النظام، ويخدم وطنه، ومنهم من أصبح إعلامياً لا يحب سوى نفسه، والثالث أصبح عاشقا للفن، والأخير قادته أفكاره المتطرفة ليصبح زعيماً لتنظيماً إرهابياً، ويدور بينهم مناقشات تعكس تفكير كل منهم.

وأشار الصاوي، إلى أنه لا يخشى الإرهابيين، فكلمته أقوى منهم، مضيفا «لوكان فيهم راجل يورينى نفسه، ولا هما ما بينشطروش غير على الستات؟»، فهما كما يحاربوننا بالرصاص، نحن نحاربهم بالفكر والفن، ولأنهم جهلة لن يستطيعوا الصمود أمامنا، وإن قتلونى، فأنا لست أفضل من جنودنا اللذين يقتلون على الحدود لحمايتنا.

وأوضح الصاوي، أن الكواليس كانت ممتعة للغاية، فأبطال العمل تربطهم به صداقة قديمة، فطارق لطفى تربطهم علاقة صداقة منذ30عاما، وكذلك فتحى عبدالوهاب، وأحمد رزق الذى تعرفا فى أكاديمية الفنون، وتصاحبا فى مسرح الهواة، فهما فنانون يتقنون الفن وموهوبون.

يشارك الفنان خالد الصاوى فى مسلسل «القاهرة كابول» الذى يخوض به الموسم الرمضانى الجارى، وسط كوكبة من ألمع النجوم، وهم طارق لطغى، فتحى عبدالوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوى، أحمد رزق، وحاز المسلسل على إعجاب الجمهور منذ عرض الحلقى الأولى، نظراً لأن المسلسل يناقش قضايا الغرهاب التى تشغل المنطقة فى الوقت الراهن.

مسلسل “القاهرة كابول” من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي، ومن بطولة طارق لطفي، وخالد الصاوي، وفتحي عبدالوهاب، ونبيل الحلفاوي، وحنان مطاوع.

تم نسخ الرابط