رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أهم أخبار الرياضة اليوم في مصر الثلاثاء 4 مايو 2021.. الزمالك يطالب بإعادة مباراة بيراميدز «لأنها لم تكتمل».. وتحديد موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

أهم أخبار الرياضة اليوم في مصر الثلاثاء 4 مايو 2021، أبرز ما يبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة في مصر، والتي جاء أبرز عناوينها، طلب الزمالك بإعادة مباراة بيراميدز «لأنها لم تكتمل» ونجم برشلونة يبتعد عن الملاعب لإنهاء رحلة العذاب وتحديد موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان والزمالك يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد اتحاد الكرة.

أخبار الرياضة اليوم

علق إبراهيم عبد اللهعضو اللجنة التنفيذية لنادي الزمالك، علىالأمور الجدلية التحكيمية التي حدثت في الفترة الأخيرة الفريق الأول لكرة القدم،خاصة خلاللقاء بيراميدز، الذي انتهي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وقال عبد الله، في تصريحات لبرنامج “وان تو”، الإذاعي الذي يقدمه سيف زاهر: “هناك جهات تحاول اختلاق أزمات لنادي الزمالك، لكننا ليس لدينا أزمة، الزمالك قلعة رياضية كبيرة ومن أهم روافد المنتخبات الوطنية، ودورنا الحفاظ على هذه القلعة، والدفاع عن حقوقها، الإدارة حكمة وفعل وليست رد فعل، وبنشتغل بالفعل”.

أكمل: “واضح أن المسئولين عن كرة القدم يجهلون موقع نادي الزمالك على خريطة الرياضة، ونوضح لهم، لا نحب أن نعيش دور المظلوم، أنا زملكاوي أنا قوي وبكسب بعرقي، واعتدت احترام الخصم وكسب البطولة بالعرق في الملعب، لكن تعلمت أيضاً أن الكرة تحكمها اللوائح”.

وتابع عضو اللجنة التنفيذيةبالزمالك: “لاعيبه من أندية منافسة توقع عليها عقوبات وتنزل بالعقوبة فجأة، وتؤجل المباريات لفريق معين بسبب الضغط، وهذا ضد الفير بلاي، يجب أن تحصل كل الأندية على نفس الفرصة، هو لاعيبته بٌتجهد ولاعيبتي لا تجهد؟”.

اقرأ أيضا:اتهام خطير للغاية.. الزمالك يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد اتحاد الكرة

وأردف: “مباراة المقاولون أنا ضحكت عندما قال لي المتحدث الإعلامي إبراهيم نور الدين كل صافرة ستكون طويلة ليظهر في الكاميرا، وفي مباراة بيراميدز، الوقت الضائع جزء أصيل من تطبيق اللوائح، وأنت اعترضت المباراة لم تكتمل،ولذلك نحن متمسكين بإعادتها”.

وعن عقوبة إيقاف إمام عاشور، قال عضو اللجنة التنفيذية: “نطالب أيضاً بإعادة النظر في عقوبة إمام عاشور هو ضرب حد بالنار، مع عدم تعاطفي مع تصرف اللاعب، لا يوجد تناسب للعقاب مع الفعل، وقدمنا التظلم في مواعيده القانونية، لكن الاتحاد ليس لديه نظام، اتحاد الكرة يختلق أزمات مع الزمالك ونرفضها”.

واختتم عبد الله: “كل ما يحدث من اتحاد الكرة هو غياب دور الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، أصحاب الدوري هم من يجب أن يضعوا لوائحه، وأقول لكل الأندية والأهلي والإسماعيلي والمصري أهلا بكم في الزمالك، لمناقشة أحوال الكرة المصرية لإجبار المسئول الذي لا نعرف هو جايب قوته منين بما تريده أندية الدوري”.

أخبار الرياضة الآن

استقر النجمالإسباني الشاب أنسو فاتي لاعب فريق برشلونة، على الخضوع لعملية جراحية جديدة، ستكون هي الرابعة له في الركبة، بعد إصابته في نوفمبر من العام الماضي، بتمزق في غضروف الركبة اليسرى.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية، إلى أن أنسو فاتي يرغب في وضع حداللعذاب الذي يتعرض له طيلة الفترة الماضية، لذا سيخضع لعملية جراحية جديدة يوم الخميس، وسيقوم بإزالة الغضروف الذي تسبب في تأجيل عودة اللاعب كل هذا الوقت.

وأضافت أنهبعد ثلاث عمليات فاشلة في الغضروف المفصلي الداخلي للركبة، فإن المهاجم الشاب قد قرر إزالة الغضروف المفصلي بعد نصيحة بعض الأطباء، باعتباره الحل الوحيد لحل مشكلة إصابته الحالية.

وأوضحت الصحيفة،أن فاتي أراد استنفاذ جميع الخيارات أمامه قبل اللجوء إلى إزالة الغضروف المفصلي، ومن المتوقع أن يعود اللاعب للملاعب بعد إجراء العملية بشهر ونصف.

اقرأ أيضا:اتهام خطير للغاية.. الزمالك يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد اتحاد الكرة

ومن المقرر أن يجري أنسو فاتي، العملية يوم الخميس المقبل، وسيجريها طبيب المنتخب البرتغالي الذي كان من بين الذين راجعوا حالة اللاعب في الأسابيع الأخيرة، إلى جانب أطباء مرموقين آخرين، وهم الدكتور أنطونيو مايسترو، الذي يعيش في خيخون، والدكتور برتراند سونيري كوتيت، أخصائي إصابة الركبة في ليون، وهناك اتصال دائم بين الأطباء الثلاثة وفاتي، في الأسابيع الأخيرة، ووضعوا له خطة لاختبار ركبته المصابة.

أهم الأخبار الرياضية اليوم

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”،موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره نادي نهضة بركان المغربي في المرحلة القادمة.

وأعلن “كاف” عبر موقعه الرسمي صباح اليوم، رسميا،إقامةمباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي في السوبر الإفريقي يوم 28 مايو الجاري، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد القطري.

ويخضع المارد الأحمر للفقاعة الطبية يوم 25 من الشهر الحالي، كما يجرى المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد، قبل هذا اللقاء المرتقب بـ48 ساعة.

وضرب الفريق الأحمر موعدامع الفريق المغربي باعتباره بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، بينما حصل نهضة على بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية بعد إقصائه نادي بيراميدز في المباراة النهائية.

وفي سياق آخر قرر الاتحاد الإفريقي اعتماد 7 ملاعب مصرية لاستضافة مباريات تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر أمام المنتخب الوطني، وجاءت على النحو التالي:“استاد القاهرة – الدفاع الجوي – السلام – الإسكندرية – برج العرب – الإسماعيلية – السويس”.

آخر الأخبار الرياضية في مصر اليوم

تقدمت إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار عماد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء،ببلاغ للنيابةالعامةضد الاتحاد المصري لكره القدم،بسبب واقعةاختلاس مستندات لاعب الفريق الشابإمام عاشور.

وكان مسؤلو الزمالك، قد تلقوا بعد تقديم استئناف لتخفيضالعقوبة الموقعة على إمام عاشور،خطابا من الجبلاية، بمنع اللاعب من المشاركةإلا بعد البت في الاستئناف.

ونشر الموقع الرسمي لنادي الزمالك بيانًا صباح اليوم الثلاثاء جاء فيه:

«تتقدم صباح اليوم اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، ببلاغ للنيابة العامة ضد اتحاد الكرة، بشأن واقعة اختلاس مستندات لاعب الفريق إمام عاشور».

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة قد قررت رفض الاستئناف المقدم بخصوص 5 لاعبين، ليس من بينهم إمام عاشور، الذي أكد مسؤولو لجنة الانضباط أنه لم يتم تقديم أي استئناف خاص باللاعب.

اقرأ أيضا:الأهلي يفرض عقوبات مالية علي اللاعبين عقب الهزيمة من المحلة

نفى نادي الزمالك، بالأمر ونشر مسؤولوه صورًا لخطابات النادي لإدارة اتحاد الكرة من أجل الاستئناف على عقوبة اللاعب.

وكانت لجنة الانضباط، قد قررت عقوبات يإيقاف عدد من لاعبي فريق 1999 بالنادي بعد فيديو مسيئ للنادي الأهلي.

تم نسخ الرابط