رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لماذا يترقب سوق الصاغة العشر الأواخر من رمضان؟.. رئيس شعبة الذهب يجيب 

مشغولات ذهبية - صورة أرشيفية
مشغولات ذهبية - صورة أرشيفية

يترقب العاملون بسوق الصاغة دخول العشر الأواخر من رمضان، باعتبارها موسماً لبيع المشوغلات الذهبية بالنسبة للمقبلين على الزواج، وهدايا عيد الفطر المبارك، حيث يعدالثلث الأخير من رمضان أحد مواسم سوق الصاغة الذى تنشط خلاله مبيعات الذهب.

مبيعات المشغولات الذهبية

وأكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أنه من المُتوقع انتعاش مبيعات المشغولات الذهبية خلال الثلث الأخير من رمضان، خاصة للمقبلين على الزواج، والهدايا الاجتماعية بعيد الفطر، لافتاً في الوقت ذاته إلى تراجع المبيعات بشكل كبير خلال الشهر الكريم.

مشغولات ذهبية

أقبال كبير

وأشار «ميلاد» إلى ان سوق الصاغة شهدت حالة من الركود في المبيعات منذ موسم عيد الأم، والذي شهد إقبالاً كبيراً على شراء المشغولات الذهبية، إلا ان حالة الركود عادة مرة أخرى مع بداية شهر رمضان، وإغلاق الكثير من محال الصاغة في الرابعة مساءً، وعدم الفتح بعد الإفطار نتيجة ضعف المبيعات.

العشر الأواخر من رمضان

وقال:" ينتظر تجار الذهب وأصحاب محال الصاغة العشر الأواخر من رمضان وهي الفترة التي تشهد زيادة في المبيعات، لتعويض حالة الركود منذ بداية الشهر الكريم".

مشغولات ذهبية

عيد القيامة وشم النسيم

من ناحية أخرى أكد رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية أن عيد القيامة وشم النسيم لا يعدان موسماً لسوق المشغولات الذهبية، لافتاً إلى ان أغلب محال الصاغة تكون مغلقة، على ان تعاود فتح أبوابها اعتباراً من غداً الثلاثاء.

اقر أ ايضا:لا يمثل الواقع بالصاغة.. أول تعليق من شعبة الذهب على مسلسل النمر

سعر الذهب في مصر اليوم

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين وصعد المعدن الصفر 4 جنيهات مقارنة بالتعاملات المسائية أمس الأحد، بالتزامن مع عودة العمل بالأسواق والبورصات العالمية بعد فترة الاستقرار التي حققها منذ يوم الجمعة الماضية، وجاءت الأسعار كالتالي:- - سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 889 جنيه.

-وسجل سعر الذهب عيار 22 نحو 815 جنيه.

-وسجل سعر الذهب عيار 21 نحو 778 جنيه.

-وبلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 666 جنيه.

-وسجل سعر الذهب عيار 14 نحو 518 جنية.

-وسجل سعر الذهب عيار 12 نحو 444 جنية.

-وبلع سعر الجنية الذهب نحو 6224 جنية.

-وبلع سعر أونصة الذهب نحو 1781 دولار.

مشغولات ذهبية

أخبار الذهب الآن

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، إذ تدعم الإقبال على المعدن بفضل تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية ومخاوف بشأن تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 في بعض البلدان،

سعر الذهب عالمياً

وربح الذهب في المعاملات الفورية 0.6% ليسجل 1781 دولار للأونصة. وكان حجم التداول في آسيا منخفضا بسبب عطلة في كل من الصين واليابان. وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 1781 دولار للأونصة.

تم نسخ الرابط