رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ثورة البيت الأبيض.. 5 أزمات تفجر غضب الزمالك ضد اتحادات القدم واليد والسلة.. الإدارة تتهم الجميع بالتجاوز وتهدد بالتصعيد: ضيعوا علينا كأس اليد وجاملوا الأهلي وحرمونا من إمام عاشور وظلمونا بالتحكيم

جانب من مباراة الزمالك وبيراميدز
جانب من مباراة الزمالك وبيراميدز

شهدت الساعات الأخيرة بنادي الزمالك، اجتماعًا طارئًا للجنة المكلفة بإدارة النادي برئاسة اللواء عماد عبد العزيز، لدراسة «المخالفات والتجاوزات» التي يتعرض لها النادي في مختلف الألعاب الجماعية، من قبل اتحادات الكرة واليد والسلة.

ويرى مسؤولي اللجنة الثلاثية التي تدير القلعة البيضاء، أن نادي الزمالك يتعرض لظلم بيّن، ومخالفات واضحة للوائح والقوانين ضد فرق الزمالك، سواء على صعيد كرة القدم أو اليد أو السلة، الأمر الذي دفع إدارة النادي الأبيض إلى التفكير في الامتناع عن المشاركة في باقي مباريات الدوري المصري.

ونرصد في التقرير التالي «5 تجاوزت ضدنادي الزمالك» وفق ما ورد عن مسؤولي مجلس الفريق الأبيض:

أولا: دوري الشباب و«مجاملة» الأهلي

غصب إدارة الزمالك، من اتحاد كرة القدم، بدأعندما أصدرت الجبلايةبرئاسة أحمد مجاهد، قرارًا بتقاسم بطولة دوري الجمهورية مواليد 1999، بعد انتهاء المسابقة بتساوي الفريقين في النقاط.

ووفق ما ورد عن مسؤولي النادي، فإن اتحاد الكرة، لم يلتزم بلائحة البطولة، التي توجب اعتبار الزمالك فائزا بطلًا بفارق الأهداف، وفق ما تنص عليه اللائحة، فيما تم «ترضية» نادآخر «دون وجه حق».

ثانيًا: إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وتجاهل استئناف الزمالك

أزمة أثارت غضب إدارة الزمالك،بعد توقيع عقوبة بإيقاف إمام عاشور لاعب الشباب والفريق الأول، 12 مباراة، وعدم تخفيفها بحجةعدم تقديم استئناف ضد العقوبة، إذ وجهت إدارة الزمالك اتهامًا صريحًا إلى إدارة اتحاد كرة القدم، تتهم فيه اللجنة التي تدير اتحاد الكرة بالتوجه تجاه نادي بعينه، وتعمد إخفاء التظلم المقدم من النادي.

إمام عاشور
إمام عاشور

ثالثًا: فوز سلة الأهلي على الزمالك بعد إلغاء اللقاء

واصلت اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، في بيان رسمي، سرد ما وصفته بالتجاوزت ضد النادي، التي جاءت هذهالمرةضد فريق السلة بنادي الزمالك، بعد توقيع عقوبات على فريق السلة، مشيرة إلى أنها جاءت بالمخالفة للوائح و حرمان الزمالك من حقه باعتباره فائزا بمباراة الأهلي، رغم أن الزمالك قام بإخلاء المدرجات.

وقرر اتحاد كرة السلة احتساب فوز الأهلى على الزمالك فى المبارة التى تم إلغاؤها، بسبب حضور الجماهير، كما تقرر تغريم الزمالك 30 ألف جنيه ونقل مباراة خارج أرضه.

رابعًا: تجاهل فرص فريق اليد في المنافسة على بطولة كأس مصر

وفق لما ورد عن اللجنة التي تدير النادي الأبيض، فإن «التجاوزات» لم تتوقف عند فريقي القدم والسلة، بل شملت فريق اليد أيضًا، بعد منح لقب بطولة كأس مصر لكرة اليد في الموسم الماضي للنادي الأهلي، دون سند قانوني لتضيع فرصة المنافسة الرياضية الشريفة على اللقب.

خامسًا: تعيين حكام لهم مواقف معادية سابقة ضد النادي

أخيرًا وجهت اللجنة المكلفة يإدارة الزمالك، في بيانها، اتهامًا صريحًا إلى اتحاد كرة القدم، بتعيين حكام لمباريات الفريق الأول،لهم مواقف سابقة معادية للزمالك، وآخرهم جهاد جريشة، الذي أدار مواجهة الفريق أمس أمام بيراميدز، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وشهدت نهاية مباراة الزمالك وبيراميدز، اعتراضًا كبيرًا من قبل لاعبي وإدارة فريق الزمالك، بسبب عدم احتساب وقت بدل ضائع كافللمباراة، وإطلاق صافرة النهاية قبل انتهاء الوقت بدل الضائع المحتسب.

وأكدت إدارة النادي الزمالك،حرصها الكامل على الحفاظ على حقوق النادي، مشيرة إلى أنهاسوف تسلك كلالطرق اللازمة لذلك، من بينها:

- تدرس إدارة نادي الزمالك تقديم شكوى للجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة، للتحقيق في تلك الوقائع، كلا فيما يخصه مع الحفاظ على حق اللجوء لأي جهة أخرى للحصول علي حق النادي غير منقوص.

- التأكيد على وجوب التحقيق في تلك الوقائع، وإعلان النادي بنتيجة التحقيق قبل استئناف المباريات في تلك الألعاب.

وأشارت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، بأنها سوف تباشر اللجنة القانونية بالنادي اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ ذلك، مشددة على أنالمجلس في انعقاد دائم لحين عودة حقوق فرق النادي.

تم نسخ الرابط