رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ظهرت في 17 دولة حتى الآن.. هل وصلت سلالة كورونا الهندية إلى مصر؟

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصح
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصح

قالالدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إنه لم يُرصد حتى الآن أي حالات تدل على وجود فيروس كورونا المتحور الهندي في مصر، لافتا إلى أن هذا الفيروس المتحور وصل إلى 17 دولة حول العالم.

اقرأ أيضا:ما هي ملامح سلالة كورونا المتحورة في الهند؟.. عوض تاج الدين يجيب

وأكد تاج الدين، خلال اتصال هاتفي لقناة «إكسترا نيوز»الإخبارية اليوم الإثنين، أن«هناك إجراءات استثنائية ووقائية للحد من أي احتمالية لوجود هذا الفيروس المتحور في مصر، وتحديدا في المطارات، ومتابعة رحلات الذهاب والعودة من وإلى الهند».

وأضاف: «أننا حاليا في الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورنا المستجد»، مشيرا إلى أن هناك زيادة في عدد الحالات مقارنة بالأسابيع الماضية، ونفس الفترة من العام الماضي، لافتا إلى أن هناك أيضازيادة في عدد الوفيات،مؤكداأن الدولة توفر أكبر قدر ممكن من التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد،متابعا: «أننا في انتظار ملايين الجرعات خلال شهري مايو ويونيو من الصين وروسيا».

اقرأ أيضا:الصحة العالمية تؤكد فعالية لقاحات كورونا ضد التحورات الجديدة للفيروس

وأوضح تاج الدين، أنه لم يُرصد حتى الآن أي أعراض جديدة لانتشار فيروس كورونا على الإنسان، مؤكدا الأعراض الثابتة بإصابة «كوفيد 19» للجهاز التنفسي، مشددا على أنه لم يرصد أي تحور بخصوص هذا الفيروس حتى الآن في مصر.

تم نسخ الرابط