رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ليس بلقاح كورونا وحده.. مصر تستعد لعودة السياحة الروسية بتغيير خريطة الطيران

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف رامي فايز، عضو غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر، أن روسيا اشترطت تطعيم جميع العاملين بمجال السياحة ضد فيروس كورونا، قبل بدء عودة السياحة الروسية إلى مصر.

عودة السياحة الروسية تدريجيا

أشار «فايز» في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إلى عودة السياحة الروسية سيتم تدريجيا لأن هناك عدة إجراءات تنظيمية أولا، منها تعديل حركة الطيران وتغيير وجهة الطيران من المطارات الروسية إلى مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، موضحا أن هذا يحتاج إلى وقت لإعادة التنظيم، لا سيما في ظل جائحة كورونا وما تتطلبه من إجراءات احترازية مسبقة أولا.

حصر العاملين بالسياحة

أوضح عضو غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر، بدء حصر العاملين في القطاع السياحي الذين سوف يقومون باستقبال السياحة الروسية، والتأكد من انتهاء تطعيمهم جميعا ضد فيروس كورونا، منوهًا بأن تقرير مؤسسة "جولدن ساكس" الذي توقع عائدا بلغ 3 مليارات جنيه من عودة السياحة الروسية، جاء مبالغا فيه لاختلاف المقارنة بين السائح الألماني والإنجليزي وبين السائح الروسي في معدل الإنفاق، حيث اعتمد التقرير على أن مصر قامت باستقبال 13 مليون سائح في عام 2019 وكانت الحصيلة 13 مليار دولار، لافتاإلى أنهناك اختلاف في معدلات الإنفاق بين السياح الوافدين من دول مختلفة.

اقرأ ايضا:3 مليارات دولار سنويا.. تحليل تفصيلي لمكاسب مصر من عودة السياحة الروسية

تحديد أسعار الإقامة بالفنادق

أكد عضو غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر، أن قرار وزير السياحة والآثار، بتحديد أسعار محددة للإقامة في الفنادق تأخر كثيرا، إذ أن غرفة المنشآت السياحية كانت قد طالبت بهذا القرار منذ أكثر من 25 عاما، لضبط السوق السياحي وذلك لوضع مصر على الخريطة العالمية، حيث ظلت مصر لفترات طويلة من أرخص الدول على مستوى العالم، على الرغم من أن بها جميع أنواع السياحة.

قطار الغردقة الأقصر

وأشاد «فايز» بسرعة استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة، ومؤسسات الدولة، للمشروع الذي تقدم به لإنشاء خط قطار الغردقة الأقصر، حيث تم طرح الفكرة ودراستها وتم إدراجها ضمن خطة الدولة من أجل دمج السياحة الشاطئية مع السياحة الثقافية، نظرا لأن البحر الأحمر يزوره حوالي ٧٥% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر، في حين كان معدل السياحة الوافدة إلى مدينة الأقصر أقل لذلك كانت فكرة إنشاء القطار السريع من أجل دعم وتنشيط السياحة بين محافظة البحر الأحمر والأقصر، والذي سيتم تدشينه نهاية ٢٠٢٣.

مبادرة البنك المركزي

واختتم عضو غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر، بالإشادة بمبادرة البنك المركزي لدعم القطاع السياحي الذي تضرر بسبب جائحة كورونا، التي كانت عبارة عن قرض بنسبة 5%، وقد أسهمت في تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة.

تابع المزيد:استعدادا لعودة الطيران.. تنشيط السياحة تبحث تنظيم رحلات لشخصيات مؤثرة بروسيا

استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا

اتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين، بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ.

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه إلى أن يمثل ذلك القرار قوة دفع فاعلة في اتجاه مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، فيما أشاد الرئيس الروسي بالشراكة الممتدة بين البلدين الصديقين، والإنجازات الملموسة التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تابع أيضا:وزير السياحة يكشف.. كيف استعادت المنتجعات المصرية ثقة السائحين الروس؟

تم نسخ الرابط