رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد عرضها في «الاختيار 2».. تعرف على صور وأسماء قتلة النائب العام المستشار هشام بركات

المستشار الشهيد هشام بركات
المستشار الشهيد هشام بركات

أعادت الحلقة التاسعة عشر من مسلسل «الاختيار 2»، في الأذهان مشهد اغتيال النائب العام الأسبق المستشار هشام بركات، الذي استشهد بعد تفجير سيارة مفخخة بالتزامن مع مرور موكبه في مصر الجديدة، ظهر يوم 29 يونيو 2015 الموافق 12 رمضان، بعدما عرضت لقطات من الحادث الشهير.

وحينها تمكنت وزارة الداخلية، من تحديد القائمين على تنفيذ المخطط، وبعد 36 جلسة محاكمة، واستنفاد كافة درجات التقاضي، نفذت الوزارة الحكم النهائي باعدام 9 عناصر إرهابية متورطة في الحادث، في شهر فبراير عام 2019.

والأسماء ال٩ المنفذ فيهم الإعدام هم: - أحمد محروس سيد عبد الرحمن.

احمد محمد طه وهدان

أبو القاسم أحمد علي يوسف

أحمد جمال أحمد محمود حجازي

محمود الأحمدي عبدالرحمن علي

أبو بكر السيد عبد المجيد

علي عبدالرحمن سليمان كحوش

أحمد هيثم الدجوي

إسلام محمد مكاوي.

وكانت محكمة جنايات أمن الدولة، برئاسة القاضي حسن محمود فريد، أدانت المتهمين، بارتكاب جريمة قتل هشام بركات، بعد اعترافهم تفصيليا بارتكاب الجريمة، بتكليف من الإرهابي الهارب يحيي موسى.

وعرض اليوم مسلسل الاختيار 2 الحلقة 19، الذي يقوم ببطولته، كل من أحمد مكي وأسماء أبو اليزيد وكريم عبد العزيز وإنجي المقدم وبشرى وإياد نصار وهادي الجيار وأحمد حلاوة وليلى عز العرب ورياض الخولي وأحمد شاكر عبداللطيف وأحمد سعيد عبدالغني، كما يشارك عدد من ضيوف الشرف، أبرزهم ماجد الكدواني وفتحي عبدالوهاب وسهر الصايغ وهشام ماجد وأشرف عبدالباقي وبيومي فؤاد.

وتدور قصة مسلسل الاختيار 2 الحلقة 19 حول الدور المشرف والهام لرجال الشرطة المصرية بعنوان رجال الظل، وهو من تأليف هاني سرحان، وهو الجزء الثاني من العمل الذي عرض العام الماضي، بعنوان ملحمة البرث، ودار حول استشهاد البطل أحمد منسي، وهو من إخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي.

تم نسخ الرابط