الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

خاص.. سميرة الأسير: شخصية أم عبدالله فى القاهرة كابول قوية والناس حزنت لقتلى

سميرة الأسير  موقع بصراحة الإخباري
سميرة الأسير

لفتت النجمة الأردنية سميرة الأسير الأنظار إليها من خلال شخصية “أم عبدالله” فى مسلسل “القاهرة كابول” الذى ينافس فى الموسم الرمضانى الحالى، فهى السيدة القوية، التى تسافر إلى أفغانستان لتعيش حياة المجاهدين، ظناً منها أنها ستعيش فى مجتمع شبيه بمجتمع الصحابة، قبل أن تكشف حقيقة المجتمع التى ذهبت إليه.



 
 

وقالت الأسير فى تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، إنها سعيدة جدا بكونها واحدة من فريق عمل مسلسل القاهرة كابول، ومشاركتها نجوم كبار كالفنان طارق لطفى، خالد الصاوى، حنان مطاوع وغيرهم، فمواقع التصوير شهدت على روعة التعاون بينهم، فكان هناك شيئاً من التناغم بين فريق العمل، وصلت بنا إلى أننا كنا نرتجل الحوار.

 

 

وأضافت سميرة الأسير أنها استعدت لشخصية أم عبدالله من خلال السيناريو المكتوب، ولم تعتمد على مراجع أخرى، كما تدربت على اللهجة، حيث أن المخرج أراد أن تكون لهجة بدوية سهلة، حتى يستطيع الجمهور فهمها، مشيرة إلى أن شخصية ام عبدالله شخصية قوية وعنيدة، ومؤمنة، تريد أن تعيش فى مجتمع مؤمن.

 

 

وأشارت إلى أن المخرج حسام على هو من اختارها لشخصية أم عبدالله، وذلك حينما جاءت إلى مصر فى عام 2017، بسبب عرض فيلم قصير لها اسمه “بلا سقف”، حصل على جائزة أفضل فيلم فى مسابقة سينما الغد، فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، والتقت حينها بالمخرج حسام على، وأخبرها عن الدور، فوافقت.

 

 

وأعربت عن سعادتها بردود الأفعال حول المسلسل، وحول شخصيتها بشكل شخصى، مشيرة ألى أن الجمهور تفاعل مع شخصيتها بشكل كبير، ففى مشهد قتلها حزن الجمهور، وعند علمهم بأنها لم تمت قالوا على وسائل التواصل الاجتماعى: «شكل أرض أفغانستان إسفنج، كيف وقعت من على الجبل ولم تمت».

 

 

جدير بالذكر أن الفنانة سميرة الأسير تشارك أيضا فى مسلسل «هجمة مرتدة» الذى يقوم ببطولته النجم أحمد عز، والنجمة هند صبرى، ويعرض افى الموسم الرمضانى الجارى. 

Go to top of page