الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

آخر أخبار مصر اليوم السبت 1 مايو 2021.. الرئيس السيسي وقرينته يوجهان كلمة للعمال في عيدهم.. النقل توزع 1000 وجبة خفيفة في محطات المترو والسكة الحديد

موقع بصراحة الإخباري

آخر أخبار مصر اليوم السبت 1 مايو 2021، أكثر ما يبحث عن المصريين من أحداث مثيرة سياسية واجتماعية وغيرها، والتي جاء أبرزها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته في عيد العمال، كما قررت محافظة القاهرة منع التجمعات والاحتفالات خلال شم النسيم، فضلا عن قيام وزارة النقل، بتوزيع 1000 وجبة خفيفة في محطات المترو والسكة الحديد.

أخبار مصر اليوم    

وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، اليوم السبت، إلى العمال في عيدهم الذي يوافق في أول مايو من عام.

وقالت في رسالة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: «نحتفل اليوم بعيد العمال الذي يجسد قيمة العمل وما يقدمه عمالنا من عطاء وتضحيات من أجل إعلاء وطنهم.. تحية لكل عمال مصر فى كل مكان وكل موقع ، فأنتم ركيزة مصر الأساسية وسبيلها لتحقيق مستقبل أفضل لحياة كريمة لكل مواطن».

أخبار مصر الآن

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد الإخوة الأقباط وشم النسيم وتكثيف الحملات على مدار اليوم لمتابعة الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين. 

ووجه محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بمتابعة غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات ومنع إقامة أى تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، والتعامل بكل حسم مع الكافيهات والمقاهى والمولات التجارية التى تخالف قرارات الدولة الخاصة بالمواعيد الصيفية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وغلقها على الفور. 

اقرأ أيضا: كيف تستعد الحكومة لاستقبال أعياد شم النسيم وعيد الربيع في ظل وباء كورونا؟

وطالب محافظ القاهرة مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها و المخابز و منافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للإستهلاك  وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

وأكد محافظ القاهرة  أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين عن أى مخالفات على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 15496 ، والأرقام 23901236 ، 23907147 ، 23912136 لاتخاذ الإجرءات القانونية ضد المخالفين على الفور. 

وطالب محافظ القاهرة المواطنين الإلتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة من الدولة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم والإلتزام بارتداء الكمامات الطبية وقواعد التباعد الاجتماعى والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا خاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدًا متسارعًا في تسجيل أعداد المصابين.

أهم أخبار مصر اليوم

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر فى عيدهم، الذى يجسد فى جوهره مكانة العامل المصرى ودوره الوطنى المهم فى مسيرة البناء والتطوير وتعزيز اقتصادنا الوطني. 

وكتب الرئيس السيسى، على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم، الذي يجسد في جوهره مكانة العامل المصري ودوره الوطني الهام في مسيرة البناء والتطوير وتعزيز اقتصادنا الوطني.. إن هذا اليوم هو رمز للعطاء والتضحية، رمز للإخلاص والتفاني، نؤكد باحتفالنا به أنه لا سبيل لتحقيق التنمية وبناء دولتنا العصرية الحديثة.. إلا بالعمل الجاد والمخلص”.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

أطلقت وزارة النقل والمواصلات حملة «هنفطر في المحطة»، في عدد من محطات مترو الأنفاق والسكة الحديد، وذلك في إطار الدور المجتمعي للوزارة النقل بالتنسيق مع بنك الطعام المصري وجمعية رسالة للأعمال الخيرية  خلال أيام شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا: أدعية العشرة الأواخر من رمضان.. ليلة القدر خير من ألف شهر

قامت الحملة بتوزيع الوجبات يوميا بإشراف العميد حسام السيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون الأمانة العامة بوزارة النقل وبالتنسيق مع من المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكك الحديدية والمهندس على الفضالي رئيس مجلس الإدارة والعضوالمنتدب للدعم الفني والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة.

وقام متحدث مترو الأنفاق أحمد عبدالهادي بكير بالتنسيق  مع فريق عمل بنك الطعام المصرى وفريق عمل جمعية رسالة للأعمال الخيرية بتوزيع عدد ألف وجبة خفيفة يوميا   على جميع ركاب مترو الأنفاق بالمحطات وداخل القطارات أثناء تواجدهم فى وقت أذان المغرب حيث أن التوزيع يتم داخل المحطات التبادلية للخطوط الثلاثة للمترو  والأكثر كثافة ( الشهداء - انور السادات  - العتبة).

كما قامت إدارة العلاقات العامة بالسكة الحديد بالتنسيق الكامل مع فريق عمل بنك الطعام المصرى وفريق عمل جمعية رسالة للأعمال الخيرية لتوزيع عدد ألف ومائتين وجبة خفيفة يوميا للإفطار داخل عدد من محطات السكك الحديدية ( محطة مصر برمسيس - محطة الجيزة - محطة أسيوط ) على جميع الركاب داخل المحطات والقطارات أثناء تواجدهم فى توقيت أذان المغرب .

وجدير بالذكر ان هذه الحملة والمبادرة تهدف إلى الوصول إلى توزيع عدد أربعين ألف وجبه إفطار خفيفة داخل محطات المترو والسكة الحديد حتى الانتهاء من شهر رمضان المبارك .

آخر أخبار مصر اليوم

أعلنت مستشفى الناس، وصولها لإجراء 178 عملية قلب مفتوح للأطفال، من أول شهر رمضان حتى اليوم الـ18، وذلك ضمن المبادرة الخيرية بمناسبة شهر رمضان الكريم بأجراء 300 عملية قلب مفتوح للأطفال بالمجان 100% خلال ال30 يومًا. 

 

ومع دخول الشهر الكريم أطلقت المستشفى المبادرة تحت شعار تحدي الخير، وطالبت جموع الشعب المصري بالتبرع لصالح المستشفى من أجل انقاذ حياة عشرات الأطفال الذين ينتظرون التبرعات من أجل الخضوع للعمليات على الفور والعودة للممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

 

وطالبت الميستشفى من خلال حملتها الترويجية للمبادرة الخيرية، من خلال البنوك المصرية على رقم 16441، من أجل نجاح المبادرة التي لم يسبق قيام أي مستشفى في العالم بإجراء 300 عملية قلب مفتوح في شهرا واحدا.

 

 

وبدأت مستشفى الناس نشاطاتها في 2019 بأول مبنى لها الذي يضم 11 غرفة لعلاج الأطفال الذين يعانون من عيوب خلقية، وبتقديم علاج مجاني بنسبة 100% مع محاولة تقليل اعداد الحالات المرضية للأطفال في قوائم الانتظار، وزار مستشفى الناس مؤخرا عدد من نجوم الفن منهم الفنانة أنغام ودرة

 

ذات علاقة

Go to top of page