رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التواجد وسط الناس وتوفير وحدات سكنية.. أبرز رسائل السيسي لأهالي «عزبة الهجانة»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الهدف من تواجده بعزبة الهجانة هو معايشة الأهالي حجم المشكلات التي يعيشونها دون الحديث عنها فقط، بالإضافة إلى الحديث حول كيفية وقف العشوائياتأولًا ثم العلاج.

وشدد السيسي، على أهمية توفير متطلبات الناس، قائلًا: "لو فرضنا أن قيمة الإيجار بتلك المنطقة من 800 إلى 1000 جنيه، فاحنا محتاجين نوفر وحدات، يكون هذا المبلغ يساوي قيمة القسط الخاص بها".

اقرأ أيضا:كامل العدد.. السيسي يصطحب مجلس الوزراء في زيارة عزبة الهجانة (صور)

وسأل الرئيس السيسى عن قيمة التعويضات، وعندما صمت رئيس الوزراء، وأفراد حكومته، علق الرئيس ضاحكا: "هو لما سألت عن الفلوس كله سكت ليه، فرد الدكتور مصطفى مدبولى: "في البداية كنا شغالين على المناطق غير الآمنة، أما اليوم فاحنا شغالين على غير المخططة، وده تكلفة زيادة، مثل فتح شارع عزبة الهجانة، مشدداعلى ضرورة توسعة الشوارع، وقال: "عايز أخلي الشوارع تنفع للمعيشة، والحياة أفضل".

جاء ذلك خلال تفقد منطقة عزبة الهجانة بمحافظة القاهرة، لبحث أعمال التطوير وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة وعدد من الوزراء ومنهم اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور طارق شوقى وزير التعليم والسيد القصير وزير الزراعة وهالة السعيد وزيرة التخطيط ومحمد شاكر وزير الكهرباء وآخرين.

اقرأ أيضا:بنحبك يا ريس.. السيسي يتفقد أعمال تطوير عزبة الهجانة (صور)

واستقبل أهالي عزبة الهجانة، الرئيس بالزغاريد مرددينهتافات "بنحبك يا سيسي.. بنحبك ياريس" للوقف على متطلباتهم وتفقد أعمال تطوير محاور شرق القاهرة بمدينة نصر.

وشملت الزيارة تفقد تطوير المناطق العشوائية والعناية بقاطنيها وربطها بالمحاور الرئيسية عن طريق توسعة محور رئيسي بها يكون بديلا عن الممرات الضيقة التي يستخدمها المواطنين، بالإضافة إلى ما قامت به الدولة من رفع كفاءة كافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية بالمنطقة، وتجهيز وطلاء واجهات المباني، وإنشاء موقف حديث لوسائل النقل العام والسيارات لتسهيل حركة المواطنين اليومية خاصة بعد إزالة الإشغالات وتوفير مجالات جديدة للباعة الجائلين.

تم نسخ الرابط