رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تفاصيل حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية.. اندلع عقب انتهاء صلوات الجمعة العظيمة والتهم 4 طوابق وأصاب البعض باختناق.. المسلمون والمسيحيون إيد واحدة في مواجهة النيران.. وترانيم وأدعية لطلب العناية الإلهية

اندلع حريق مساء اليوم في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية، عقبل الانتهاء من صلوات الجمعة العظيمة وانصراف جميع الموجودين، امتد إلى المنازل المجاورة.

المسلمون والمسيحيون إيد واحدة في مواجهة النيران

ظهرت جهود المواطنين في منطقة العمرانية، وتعاون المسلمين والمسيحين في إطفاء النيران، ومحاولة السيطرة على الحريق، وارتفعت الأصوات بالترانيم والصلوات والدعاء من المواطنين، طالبين من المولى عز وجل تدخل العناية الإلهية لإنقاذ الكنيسة والمنازل المجاورة من ألسنة النيران.

8 سيارات إسعاف للسيطرة على الحريق

كانت الأجهزة الأمنية في محافظة الجيزة قد دفعت بـ 8 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة بلاغا من الأهالى يفيد باندلاع حريق هائل داخل كنيسة مارمينا بمنطقة العمرانية.

النيران تلتهم 4 طوابق وتصيب البعض باختناق

من جانبه أعلن الأنبا ثيؤدسيوس، أسقف الجيزة، تفاصيل حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية. وقال ثيؤدسيوس، في بيان له، إنه مساء اليوم الجمعة، شب حريق في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مار مينا بالعمرانية، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءًا بعد الانتهاء من صلوات الجمعة العظيمة.

وأوضح أنه تم إبلاغ الأجهزة المعنية وقاموا بإرسال سيارات الإطفاء وقام أهالي المنطقة بمساعدة رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وأضاف أسقف الجيزة، أن الحريق أسفر عن بعض حالات الاختناق بين من شاركوا في الإطفاء وتم نقلهم إلى المستشفى، ولكن النيران التهمت كافة محتويات الكنيسة في الأربعة طوابق، وتقوم الأجهزة المعنية بالفحص للوقوف على أسباب الحريق.

تم نسخ الرابط