رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار عاجلة اليوم في مصر الجمعة 30 أبريل 2021.. الرئيس السيسي يتفقد سوق السيارات الجديد.. وقرار جديد من «المالية» بشأن استفادة القاصر من مبادرة إحلال السيارات

أخبار عاجلة اليوم في مصر الجمعة 30 أبريل 2021، أكثر ما يتم البحث عنه، خاصة من المهتمين بالأخبار السياسية والاجتماعية، والتي جاءت أبرزها تفقد الرئيس السيسي المجمع المتكامل وسوق السيارات الجديد وحقيقة وفاة الفريق أحمد شفيق.

أخبار مصر العاجلة اليوم

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة، بعض قطاعات الطريق الدائري الأوسطي وكذلك للمجمع المتكامل والمقر الجديد لسوق السيارات الجديد علي طريق العين السخنة". قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة بجولة تفقدية لبعض قطاعات الطريق الدائري الأوسطي الذي يربط ما بين مدن شرق وغرب القاهرة من طريق بلبيس الإسماعيلية الزراعي شرقاً، إلى محور الضبعة غرباً بطول ١٥٦ كم وعرض ١٦ حارة مرورية بواقع ٨ حارات لكل اتجاه مما يجعله أعرض محاور شبكات الطرق بمنطقة الشرق الأوسط، وليستوعب عشرات الآلاف من المركبات يومياً، وليخفف من التكدس المروري حول مناطق القاهرة الكبري وليمثل إضافة كبيرة لمنظومة شبكة الطرق والمحاور الجديدة في محيط القاهرة الكبرى، وقد توقف السيد الرئيس في قطاع منطقة البدرشين بالدائري الاوسطي لمتابعة الخطوات التنفيذية لتبطين الترع في تلك المنطقة في اطار المشروع القومي لتبطين الترع والمصارف علي مستوي الجمهورية.

اقرأ أيضا:آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 30 أبريل 2021.. الرئيس السيسي يعزي حكومة الهند وشعبها في ضحايا كورونا.. تسليم 304 سيارات في 30 يوما بحافز أخضر 4.3 مليون جنيه

كما تفقد الرئيس كذلك المجمع المتكامل والمقر الجديد لسوق السيارات علي طريق القاهرة العين السخنة وهو البديل لسوق مدينة نصر المركزي للسيارات بالحي العاشر الذي لم يكن منظم هندسياً ويفتقد للخدمات الاساسية فضلاً عن الازدحام المروري الشديد الذي كان يتسببه بالمنطقة، حيث تبلغ مساحة مجمع السيارات الجديد علي طريق العين السخنة حوالى ٥٧ فدان بسعة ٤٠٠٠ سيارة، ويتضمن سلسلة معارض وساحات للسيارات المستعملة والجديدة ومجموعة متكاملة من الخدمات من مراكز فحص وصيانة، واستراحات وكافيهات لخدمة الرواد والعاملين بالمجمع، وهو الامر الذي سيساهم فى رفع الضغط عن شوارع الأحياء السكنية المحيطة بمعارض السيارات فى قلب القاهرة، كما يضم سوق السيارات الجديد كذلك مكتب للشهر العقاري ووحدات لمرور والشرطة والاطفاء والاسعاف، بالاضافة الي عدد من افرع البنوك لتسهيل المعاملات المالية علي التجار والمترددين علي المجمع.

والتقي الرئيس بعدد من المواطنين المتواجدين بسوق السيارت الجديد حيث هنأهم بشهر رمضان المعظم كما حرص علي الاستماع لآرائهم ومطالبهم.

أخبار عاجلة الآن

ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، بوفاة الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر ووزير الطيران الأسبق، وهو ما مصدر مقرب من الفريق شفيق.

وأكد المصدر المقرب من الفريق أحمد شفيق، أن ما تردد عن وفاته، ما هو إلا شائعة لا يعرف الغرض منها.

اقرأ أيضا:2.7 مليون طن حجم صادرات مصر الزراعية.. البطاطس في المركز الثاني

قال المصدر: "الفريق شفيق بخير وبصحة جيدة وما يتردد شائعة وليس به أى شىء".

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تخفيض سرعة قطارات المترو إلى 60كيلو مترا، بسبب الارتفاع الملحوظ في درجاتالحرارة، التي وصلت في القاهرة إلى 37 درجة.

وأوضحت في بيان رسمي، أنتأشيرة وصلت من مندوب إدارة هندسة السكة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تفيد بتخفيض سرعة قطارات الخطين الأول والثانى خارج المحطات النفقية، من سرعة 80كيلو إلى سرعة 60كيلو، نظرا لارتفاع درجة الحرارة.

اقرأ أيضا:ما علاقة الطقس بمعدلات انتشار كورونا؟

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية،بأن يكون طقس اليوم الجمعة، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد بينما يكون الطقس معتدل ليلا على أنحاء البلاد كافة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، ارتفاع عدد الطلبات المقدمة للاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة «الملاكي والأجرة» للعمل بالغاز الطبيعي إلى ٧٠ ألف طلب منذ فتح باب التسجيل فى ٤ يناير الماضى وحتى الآن، يتم دراستها حاليًا بالتعاون مع البنوك وشركات إنتاج السيارات المشاركة في المبادرة.

قال إن فريق عمل المبادرة بوزارة المالية منذ بدء تسليم السيارات الجديدة بدلاً من المتقادمة في أول أبريل الحالي إلى يوم الأربعاء الماضي، انتهي من تسليم ٣٤٠ سيارة جديدة للمستفيدين حيث تحملت الخزانة العامة ٤,٣ مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر لها طبقًا للمبادرة الرئاسية، لافتًا إلى أن أعداد المستفيدين ستتضاعف خلال الفترة القليلة المقبلة حيث يوجد ٢٢٦٢ طلبًا في مرحلة القبول النهائي، وأربعة آلاف و٦٦٢ طلبًا تم إحالته بالفعل إلى البنوك الذى تقوم بدراسته ائتمانيًا، بخلاف ١٠ آلاف و٨٧٧ طلبًا يدرسه فريق عمل المبادرة؛ للتأكد من توافقها مع شروط وضوابط المبادرة خاصة شرط مرور ٢٠ عامًا على تاريخ إنتاجها.

أوضح الوزير أنه تيسيرًا على المواطنين، قام فريق العمل بإعداد دليل استرشادي بكل تفاصيل المبادرة، وكيفية الاستفادة من الحافز الأخضر لإحلال السيارات المتقادمة، بما يجيب بصورة مبسطة على أهم الأسئلة التي تلقيناها من المواطنين، لافتًا إلى إتاحة هذا الدليل الاسترشادى علىالموقع الإلكتروني للمبادرة.

قال أحمد عبد الرازق المتحدث الرسمي باسم المبادرة، إن مبادرة إحلال السيارات المتقادمة اختيارية، فليس هناك إجبار للمشاركة بها، وتشمل شروطها أن يكون مقدم الطلب مصري الجنسية وألا تقل سنه عن ٢١ عامًا ولا تزيد على ٦٥ عامًا في حالة طلب التقسيط فقط، وأن تكون رخصة السيارة سارية وباسم مقدم الطلب وتتبع إحدي محافظات المرحلة الأولي للمبادرة، وهي: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر، وبالنسبة لسيارات الملاكي يجب أن تكون الرخصة باسم مقدم الطلب في آخر عامين من تاريخ إطلاق المبادرة في ٧ يناير ٢٠٢١.

اقرأ أيضا:وزيرة التخطيط أمام الحكومة.. ماذا قدمت في العدد الخامس بشأن متابعة المواطن؟

أضاف أن هناك عددًا من الأوراق المطلوبة للتقديم في المبادرة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي «سارية»، وصورة من رخصة السيارة «سارية» وباسم المتقدم، وشهادة بيانات للتخريد من وحدة المرور، وفي حالة طلب التقسيط: إثبات محل الإقامة بإيصال مرافق لم يمر عليه أكثر من ٣ أشهر أو عقد إيجار أو تمليك، وإقرار عن الدخل السنوي لمقدم الطلب.

قال إن التقديم يتم من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة وتسجيل البيانات المطلوبة كاملة، وهناك خط ساخن برقم «١٥٧٠٧» للإجابة على جميع الاستفسارات التي تخص المبادرة، لافتًا إلى أن هناك ٧ ماركات سيارات و٢١ فئة وطرازًا يمكن الاختيار من بينها، وأسعار كل منها معلنة علي الموقع الإلكتروني للتسهيل علي الراغبين في الاستفادة من المبادرة.

أكد أن المبادرة لا تشترى السيارات القديمة وإنما تقدم مجموعة من الحوافز المالية وغير المالية للمساعدة في إحلال السيارات المتقادمة، تتمثل في: حافز أخضر بنسبة ١٠٪ من سعر السيارة الجديدة بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه لسيارة الملاكى، و٢٠٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه للتاكسى.

أضاف أن أسعار السيارات المشاركة بالمبادرة مخفضة عن سعر السوق، ومجهزة بأسطوانة الغاز الطبيعى، مع التمتع بالفائدة المخفضة في حالة التقسيط الذي تتراوح مدته بين ٧ سنوات إلي ١٠ سنوات حسب رغبة المستفيد، بجانب الاستفادة من وثيقة تأمين على السيارة ومالكها ضد الحوادث أو الحريق أو السرقة، ووثيقة تأمين على حياة المستفيد من المبادرة بخلاف تسھيلات خدمات ما بعد البيع التى تشمل الصيانة وقطع الغيار بأسعار مخفضة، وهو ما يحقق وفرًا ماليًا للمستفيدين يصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه فى سيارات الملاكى و٣٨٦ ألف جنيه فى سيارات التاكسى وتتفاوت قيمته وفقًا لنوع وموديل السيارة الجديدة ونظام السداد؛ بما يُساعد فى تيسير امتلاك المواطنين لسيارات متطورة، ومُوفرة اقتصاديًا، وصديقة للبيئة، بدلاً من مركباتهم المتقادمة التي كانت تُكلفهم الكثير فى تشغيلها وصيانتها.

أكد إمكانية الاشتراك بأكثر من سيارة لنفس المستفيد، ويجوز لمن يشتغل في الأعمال الحرة وليس لديه مفردات مرتب التقدم للمبادرة ويكتفي فقط بتقديمه إقرارًا عن دخله السنوي في حالة طلبه تقسيط ثمن السيارة مع أحد البنوك، كما يجوز بعد تقديم طلب الاشتراك في المبادرة تعديل نوع السيارة الجديدة في مرحلة اختيار السيارة طالما لم يتم تحديد موعد استلامها حيث إن المبادرة تتعامل مع الشركات المنتجة للسيارات بالسوق المحلية فقط بنسبة مكون محلي لا يقل عن ٤٥٪ والباب مفتوح لأي شركة منتجة للسيارات بالسوق المحلية ترغب في المشاركة بالمبادرة.

أضاف أن فريق عمل المبادرة سيقوم بالرد على جميع الطلبات حتى المرفوضة؛ لإعلام المتقدمين بأسباب الرفض وإذا كانت بيانات السيارة بالمرور غير مطابقة للبيانات المسجلة على الموقع فسوف تصل رسالة لمقدم الطلب لتصحيحها لاستكمال الإجراءات، كما يمكن لصاحب الطلب تقديم تظلم للرفض من خلال تقديم شكوى عبر الخط الساخن «١٥٧٠٧» ويتم الرد عليها خلال ٣ أيام عمل.

أوضح أنه فى حالة ورثة سيارة يرغبون في الاشتراك بالمبادرة، يتم التقديم باسم من له حق الإدارة وطبقًا للتوكيل الرسمي الصادر له من الورثة، أما في حالة تسجيل السيارة باسم قاصر يتم تقديم طلب الاشتراك بالمبادرة باسم من له حق الإدارة أو الولاية الرسمية علي «القاصر».

تم نسخ الرابط