رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أهم أخبار الرياضة اليوم في مصر الجمعة 30 أبريل 2021.. قرعة نارية بدوري أبطال إفريقيا.. الأهلي يقع أمام صن داونز.. وبيراميدز يلاقي إنيمبا النيجيري في الكونفدرالية

أهم أخبار الرياضة اليوم في مصر الجمعة 30 أبريل 2021، أبرز ما يبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة في مصر، والتي جاء أبرز عناوينها، الأهلي يتقدم بطلب رسمي مهم لاتحاد الكرة والأهلي يواجه صن داونز في مباراة تحمل كل الاحتمالات وسر خروج والتر بواليا من حسابات موسيماني، وبيراميدز يلاقي إنيمبا النيجيري في الكونفدرالية.

أخبار الرياضة اليوم

أرسل النادي الأهلي، طلبالترحيل مباراتين لخوضهما خلال فترة توقف أولمبياد طوكيو رسميا، على أن يلعبهما بدون لاعبيه الأولمبيين.

نص البيان:

أرسلت إدارة النادي خطابالاتحاد كرة القدم المصري تطلب فيه ترحيل مباراتي الأهلي مع كلٍ من «وادي دجلة» في الأسبوع الـ22 و«سيراميكا كليوباترا» في الأسبوع الـ23من بطولة الدوري إلى فترة توقف مسابقة الدوري أثناء إقامة أولمبياد طوكيو،على أن يؤدي فريق الأهلي هاتين المباراتين بدون لاعبيه أعضاء المنتخب الأوليمبي.

جاء ذلك عقب إعلان اتحاد الكرة عن بقية مواعيد جدول المسابقة والتي زادت من الضغوط، غير المسبوقة، التي يتعرض لها الأهلي؛ «مباراة كل 72 ساعة»، رغم أنه المُمثل الوحيد للكرة المصرية في دروي أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا:نتائج قرعة دوري الأبطال.. الأهلي يواجه صن داونز في مباراة تحمل كل الاحتمالات

وأكدت إدارة النادي على ثقتها في استجابة اتحاد الكرة لطلب النادي العادل، خاصة أن فريق الأهلي تحمّل فوق طاقته، وهو يستعد للأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي يحمل لقبها من الموسم الماضي.

وفي ذات السياق خرج أحمد مجاهد ببعض التصريحات التليفزيونية حول هذة الأزمة قائلا: «هناك إشاعة خرجت لا أعرفها مصدرها أن هناك مباراة يوم 30 أبريل من الجونة، ويليها مباراة الأهلي مع غزل المحلة يوم 2 مايو المقبل»، متابعا بالتأكيد على أنهمنذ بداية إعلان جدول الدوري ومباراة المحلة والأهلي يوم 3 مايو.

وأكمل: «مباراة غزل المحلة والأهلي في الدور الأول المفروض كانت في المحلة، الأهلي وافق على إقامتها في بالقاهرة، وتلعب مباراة الدور الثاني بالمحلة، يمكن وقتها الأهلي لم تكن الصورة واضحة له أنه سيضغط في الدور الثاني».

وأضاف: «لا يوجد مخرج ليوم واحد في الدوري إلا في فترة توقف الدوري أثناء تواجد المنتخب الأوليمبي في طوكيو، الحل الوحيد لو الأهلي موافق أن نقلل له ضغط المباريات أن يلعب أثناء فترة توقف الدوري للمنتخب الأوليمبي ولعبه في الأولمبياد، وبشرط أن الفريق الثاني يوافق".

أخبار الرياضة الآن

أقيمت اليوم الجمعة،قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بالقاهرة،بدون حضور مندوبي الأندية أو وسائل الإعلام، بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأسفرت قرعة ربع النهائي لدوري الأبطال عن الآتي:

- المباراة الأولى:الأهلي المصريX صن داونز الجنوب إفريقي.

- المباراة الثانية:مولودية الجزائر X الوداد البيضاوي المغربي.

- المباراة الثالثة:شباب بلوزداد X الترجي التونسي.

- المباراة الرابعة:كايزر تشيفز الجنوب إفريقي Xسيمبا التنزاني

اقرأ أيضا:نتائج قرعة الكونفيدرالية.. فرصة تأهل بيراميدز لقبل النهائي كبيرة

فيما يخص مواعيد مباريات ذهاب ربع النهائي، فإنها ستقام خلال يومي 14 و15 من شهر مايو المقبل، في حين تقاممباريات العودة في نفس المرحلة،يومي 21 و22 مايو المقبل.

الفائز بين مباراة شباب بلوزداد والترجي سيواجه الفائز بين الأهلي وماميلودي صن داونز في نصف النهائي، وستكون مباراة الذهابعلى أرض الفائز بين شباب بلوزداد والترجي.

الفائز من مباراة مولودية الجزائر والوداد سيواجه الفائز بين كايزر تشيفز وسيمبا،وستكون مباراة الذهابعلى أرض الفائز مولودية الجزائر والوداد.

أهم الأخبار الرياضية اليوم

للمرة الثانية على التوالي، خرج مهاجم الأهلي والتر بواليا، من المارد الأحمر في مباريات الدوري بعد استبعاده من لقاء الجونة.

واستبعد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، بواليا من مباراة الجونة التي تقام مساء اليوم الجمعة بعد أن قرر استبعاده في المباراة السابقة أيضًا.

اقرأ أيضا:بعد التعادل مع المقاولون.. هل يرحل الفرنسي كارتيرون عن الزمالك؟

وقرر موسيماني، استبعاد بواليا من التشكيل الأساسي كخطوة أولى بعد أن بدأ محمد شريف في الاستفاقة من جديد وعودته لمستواه في الملعب وهو ما ترجمه بأهداف نجح في تسجيلها آخرها كان ثنائية في شباك المصري.

واستقر الجنوب إفريقي على استبعاد اللاعب من حساباته تمامًا بعد أن ظهر بواليا في التدريبات أو المباريات عندما يتم الدفع به غير منفذًا للأدوار الفنية المطلوبة منه في أرض الملعب.

وقتها اتخذ موسيماني قراره باستبعاد بواليا من قائمة الأهلي في المباريات الحالية ودخول صلاح محسن في الحسابات بعد اجتهاده في التدريبات خلال الفترة الماضية ليتواجد مع محمد شريف ومروان محسن في حسابات الجهاز الفني.

آخر الأخبار الرياضية في مصر اليوم

أجريت اليوم الجمعة،قرعة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بالقاهرة، بدون حضور مندوبي الأندية أو وسائل الإعلام، بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاءت نتيجة قرعةالكونفيدرالية الإفريقيةكالتالي:

الصفاقصي التونس x شبيبية القبائل الجزائري

بيراميدز المصري xإنيمبا النيجيري

القطن الكاميروني xجراف دي داكار السنغالي

أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي xالرجاء المغربي

ووفقا لنظام القرعة، لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع النهائي، لكن يمكن لفريقين من نفس البلد أن يلتقيا.

اقرأ أيضا:تقارير طبية تشير لغياب تريزيجيه لمدة لا تقل عن 12 شهر

يشار إلى أن الفائز من بيراميدز وإنيمبا، سيواجه الفائز من أورلاندو والرجاء المغربي، بينما يلتقيالفائز من مباراة القطن الكاميروني أمام جراف دي داكار السنغالي مع المنتصر من لقاء الصفاقسي وشبيبة القبائل.

ويمتلك بيراميدز حظوظا كبيرة، في تخطي فريق إنيمبا، والوصول إلى الدور قبل النهائي، في ظل تراجع الفريق النيجيري عن مستواياته القوية في السنوات الأخيرة.

تم نسخ الرابط