رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 30 أبريل 2021.. الرئيس السيسي يعزي حكومة الهند وشعبها في ضحايا كورونا.. تسليم 304 سيارات في 30 يوما بحافز أخضر 4.3 مليون جنيه

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 30 أبريل 2021، أكثر ما يبحث عن المصريين من أحداث مثيرة سياسية واجتماعية وغيرها، والتي جاء أبرزها تعزية الرئيس السيسي حكومة الهند وشعبها في ضحايا كورونا وجهود كبيرة للبنك الأهلي المصري لفك كرب الغارمين والغارمات و2.7 مليون طن حجم صادرات مصر الزراعية.. البطاطس في المركز الثاني وتسليم 304 سيارات في 30 يوما بحافز أخضر 4.3 مليون جنيه.

أخبار مصر اليوم

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التعازي إلى حكومة الهند وشعبها الصديق، في ضحايا جائحة كورونا المستجد «كوفيد 19»، آملا أن يتجاوزوا هذه الفترة العصيبة في أسرع وقت.

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: «بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن الشعب المصري، أتقدم بخالص التعازي إلى حكومة الهند وشعبها الصديق في ضحايا جائحة كورونا، ونأمل في أن تتمكن من تجاوز هذه الفترة العصيبة في أسرع وقت ممكن، متمنين الشفاء العاجل لجميع المصابين والسلامة للشعب الهندي الصديق، وأؤكد تضامن مصر الكامل مع الهند في جهودها لمواجهة هذه الظروف».

اقرأ أيضا:كارثة إنسانية تعيشها الهند.. كورونا تبتلع مدن بالكامل ومحارق الجثث لا تكفي (صور)

أخبار مصر الآن

كشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، رئيس جمعية البنك الخيرية، أن البنك والعاملين به وكذا جمعيته الخيرية قاموا على مدار السنوات الخمس الماضية بتوجيه ما يزيد عن 123 مليون جنيه للإفراج عن الغارمين والغارمات بالتعاون مع "مؤسسة مصر الخير" التي تتولى تحديد الحالات وفقا للدراسات الوافية والموضوعية، التي تقوم بها لموقف الغارمين والغارمات الاجتماعي والقانوني.

وأشار «عكاشة» في تصريحات صحفية، إلى أن دور البنك لا يقتصر فقط على سداد ديونهم واتخاذ كلالإجراءات اللازمة للإفراج عنهم، وإنما يحرص البنك على أن يمتد هذا الدور إلى توفير مشروعات مولدة للدخل لهؤلاء الغارمين سعيا لضمان الاستقلالية والحفاظ على مصدر دخل ثابت ومستدام لهم ولأسرهم استهدافا لعدم تكرار تجارب الاستدانة مرة أخرى وسعيا لخلق مجتمع منتج واتاحة فرص العمل التي تضمن لهم توفير سبل الحياة الكريمة.

اقرأ أيضا:للحد من التعامل النقدي.. البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقية تعاون مع «طلبات»

أشارت نرمين شهاب الدين، رئيس التسويق والتنمية المجتمعية، إلى أن البنك ينتهج استراتيجية واضحة في التعامل مع ملف الغارمين لتحقيق أفضل استفادة من مساهمات البنك به، بحيث يتم منحهم تدريبات عملية من جانب متخصصين في المجالات والمهن التي تناسبهم سعيا لمنحهم الخبرات العملية اللازمة لمواكبة احتياجات السوق وتمكينهم من المنافسة وبدء مشروعاتهم بأسلوب عملي محترف يضمن لتلك المشروعات الاستدامة والثبات.

اقرأ أيضا:البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقية للسحب النقدي من محطات «التعاون للبترول»

وأضافت «شهاب الدين» أن جمعية البنك الخيرية استطاعت فك كرب ما يزيد عن 10 آلاف غارما وغارمةموزعين بمختلف محافظات الجمهورية، حيث تم توجيه تبرعات اجمالية تجاوزت خلال 5سنوات ما يزيد عن 123 مليون جنيه، يتمثل نصيب البنك الاهلي منها 86.5 مليون جنيه، إضافة إلى مساهمة العاملين بالبنك بالتبرع بما يزيد عن 36 مليون جنيه، وهو ما يعكس إيمان البنك الأهلي المصري وثروته البشرية بالدور المنوط بهم في خدمة المجتمع وأولوية المشاركة الايجابية في هذا العمل الإنساني النبيل وتفاعل العاملين بالبنك مع الفئات الأكثر احتياجا.

أهم أخبار مصر اليوم

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 2.7 مليون طن حتى الآن وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا حول الصادرات الزراعية من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 27 ابريل 2021.

وبلغت 2 مليون و721 ألف و403 طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها حوالي 150 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.

وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم.

اقرأ أيضا:أسعار العملات اليوم في مصر الجمعة 30 أبريل 2021.. الدولار بـ15.61 جنيه

وبلغت الموالح حوالي مليون و444 ألف 95 طن ، بالإضافة إلى تصدير 485 ألف 503 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 165 ألف و143 طن بنجر علف، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل البصل المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 60 ألف و628 طن، في حين احتلت الفراولة على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 18 ألف و 668 طن، بينما احتلت صادرات مصر من البطاطا على المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 18 الف و396 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الفاصوليا على المركز السابع بإجمالي 13 الف و455 طن، يليها في المركز الثامن الثوم بإجمالي 10 الاف و945 طن، بينما حصلت الجوافة على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 7 الاف و767 طن، بينما حصل الرمان على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 6 الاف و505 طن، وحصل الفلفل على المركز الحادي عشر بإجمالي 4 آلاف و 335 طن، وحصلت المانجو على المركز الأخير بإجمالي 369 طن.

آخر أخبار مصر حتى الآن

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، ارتفاع عدد الطلبات المقدمة للاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة «الملاكي والأجرة» للعمل بالغاز الطبيعي إلى 70ألف طلب منذ فتح باب التسجيل فى 4يناير الماضى وحتى الآن، يتم دراستها حاليًا بالتعاون مع البنوك وشركات إنتاج السيارات المشاركة في المبادرة.

أشار "معيط" فى تصريحات صحفية،اليوم الجمعة، إلىأن فريق عمل المبادرة بوزارة المالية منذ بدء تسليم السيارات الجديدة، بدلاً من المتقادمة في أول أبريل الحالي إلى يوم الأربعاء الماضي، انتهي من تسليم 340 سيارة جديدة للمستفيدين حيث تحملت الخزانة العامة 4.3 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر لها طبقًا للمبادرة الرئاسية، لافتًا إلى أن أعداد المستفيدين ستتضاعف خلال الفترة القليلة المقبلة.

أوضح وزير المالية، أنه يوجد ٢٢٦٢ طلبًا في مرحلة القبول النهائي، وأربعة آلاف و٦٦٢ طلبًا تم إحالته بالفعل إلى البنوك الذى تقوم بدراسته ائتمانيًا، بخلاف ١٠ آلاف و٨٧٧ طلبًا يدرسه فريق عمل المبادرة؛ للتأكد من توافقها مع شروط وضوابط المبادرة خاصة شرط مرور ٢٠ عامًا على تاريخ إنتاجها.

أوضح الوزير أنه تيسيرًا على المواطنين، قام فريق العمل بإعداد دليل استرشادي بكل تفاصيل المبادرة، وكيفية الاستفادة من الحافز الأخضر لإحلال السيارات المتقادمة، بما يجيب بصورة مبسطة على أهم الأسئلة التي تلقيناها من المواطنين، لافتًا إلى إتاحة هذا الدليل الاسترشادى علي الموقع الإلكتروني للمبادرة

وأكد أحمد عبد الرازق المتحدث الرسمي باسم المبادرة، أن مبادرة إحلال السيارات المتقادمة اختيارية، فليس هناك إجبار للمشاركة بها.

قال إن شروط المشاركة فى مبادرة إحلال السيارات،تشمل إن يكون مقدم الطلب مصري الجنسية وألا يقل سنه عن ٢١ عامًا ولا تزيد على ٦٥ عامًا في حالة طلب التقسيط فقط، وأن تكون رخصة السيارة سارية وباسم مقدم الطلب وتتبع إحدى محافظات المرحلة الأولي للمبادرة، وهي: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر، وبالنسبة لسيارات الملاكي يجب أن تكون الرخصة باسم مقدم الطلب في آخر عامين من تاريخ إطلاق المبادرة في ٧ يناير ٢٠٢١.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم المبادرة،أن هناك عددًا من الأوراق المطلوبة للتقديم في المبادرة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي «سارية»، وصورة من رخصة السيارة «سارية» وباسم المتقدم، وشهادة بيانات للتخريد من وحدة المرور، وفي حالة طلب التقسيط: إثبات محل الإقامة بإيصال مرافق لم يمر عليه أكثر من ٣ أشهر أو عقد إيجار أو تمليك، وإقرار عن الدخل السنوي لمقدم الطلب.

وقال المتحدث الرسمي باسم المبادرة، إن التقديم يتم من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة وتسجيل البيانات المطلوبة كاملة، وهناك خط ساخن برقم «١٥٧٠٧» للإجابة على جميع الاستفسارات التي تخص المبادرة، لافتًا إلى أن هناك ٧ ماركات سيارات و٢١ فئة وطرازًا يمكن الاختيار من بينها، وأسعار كل منها معلنة علي الموقع الإلكتروني للتسهيل علي الراغبين في الاستفادة من المبادرة.

أكد أن المبادرة لا تشترى السيارات القديمة وإنما تقدم مجموعة من الحوافز المالية وغير المالية للمساعدة في إحلال السيارات المتقادمة، تتمثل في: حافز أخضر بنسبة ١٠٪ من سعر السيارة الجديدة بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه لسيارة الملاكى، و٢٠٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه للتاكسى.

وأضاف أن أسعار السيارات المشاركة بالمبادرة مخفضة عن سعر السوق، ومجهزة بأسطوانة الغاز الطبيعى.

وأشار المتحدث الرسمي باسم المبادرة، إلى أن هناك مزايا عديدة للمشاركة في مبادرة إحلال السيارات تضمالتمتع بالفائدة المخفضة في حالة التقسيط الذي تتراوح مدته بين ٧ سنوات إلى ١٠ سنوات حسب رغبة المستفيد، بجانب الاستفادة من وثيقة تأمين على السيارة ومالكها ضد الحوادث أو الحريق أو السرقة، ووثيقة تأمين على حياة المستفيد من المبادرة بخلاف تسھيلات خدمات ما بعد البيع التى تشمل الصيانة وقطع الغيار بأسعار مخفضة، وهو ما يحقق وفرًا ماليًا للمستفيدين يصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه فى سيارات الملاكى و٣٨٦ ألف جنيه فى سيارات التاكسى وتتفاوت قيمته وفقًا لنوع وموديل السيارة الجديدة ونظام السداد؛ بما يُساعد فى تيسير امتلاك المواطنين لسيارات متطورة، ومُوفرة اقتصاديًا، وصديقة للبيئة، بدلاً من مركباتهم المتقادمة التي كانت تُكلفهم الكثير فى تشغيلها وصيانتها.

أكد إمكانية الاشتراك بأكثر من سيارة لنفس المستفيد، ويجوز لمن يشتغل في الأعمال الحرة وليس لديه مفردات مرتب التقدم للمبادرة ويكتفي فقط بتقديمه إقرارًا عن دخله السنوي في حالة طلبه تقسيط ثمن السيارة مع أحد البنوك، كما يجوز بعد تقديم طلب الاشتراك في المبادرة تعديل نوع السيارة الجديدة في مرحلة اختيار السيارة طالما لم يتم تحديد موعد استلامها حيث إن المبادرة تتعامل مع الشركات المنتجة للسيارات بالسوق المحلية فقط بنسبة مكون محلي لا يقل عن ٤٥٪ والباب مفتوح لأي شركة منتجة للسيارات بالسوق المحلية ترغب في المشاركة بالمبادرة.

أضاف أن فريق عمل المبادرة سيقوم بالرد على جميع الطلبات حتى المرفوضة؛ لإعلام المتقدمين بأسباب الرفض وإذا كانت بيانات السيارة بالمرور غير مطابقة للبيانات المسجلة على الموقع فسوف تصل رسالة لمقدم الطلب لتصحيحها لاستكمال الإجراءات، كما يمكن لصاحب الطلب تقديم تظلم للرفض من خلال تقديم شكوى عبر الخط الساخن «١٥٧٠٧» ويتم الرد عليها خلال ٣ أيام عمل.

وأوضح أنه فى حالة ورثة سيارة يرغبون في الاشتراك بالمبادرة، يتم التقديم باسم من له حق الإدارة وطبقًا للتوكيل الرسمي الصادر له من الورثة، أما في حالة تسجيل السيارة باسم قاصر يتم تقديم طلب الاشتراك بالمبادرة باسم من له حق الإدارة أو الولاية الرسمية علي «القاصر».

آخر أخبار مصر اليوم

تابع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل،مشروع تطوير طريق المنصورة /جمصة (رافد جمصة) بطول 50 كم، وتكلفة مليار و268 مليون جنيه،حيث يتم إنشاء حارة ثالثة بإنشاء حائط ساند من الدبش بعد فك التكاسي المائلة لتوسيع الطريق مع الردم خلف التكاسي، وتقوية الطريق الحالي وتغطية كامل الطريق بطبقتين أسفلت، مع تنفيذ الحواجز الخرسانية على جانبي الطريق وتوسعة الكباري السطحية، ليصبح 10.5 متر بكل اتجاه (3 حارات لكل اتجاه)، وحيث بلغت نسبة تنفيذه 90 %.

وتفقد الوزير، قطاعات المشروع المختلفة، وأكد ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء منه في الموعد المحدد 30 يونيو 2021، كما وجهبضرورة تأمين مواقع العمل باستخدام العلامات الإرشادية والإضاءة أثناء تطوير ورفع كفاءة الطريق وضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة للطريق في الربط بين مدينة المنصورة وجمصة والطريق الدولي الساحلي.

اقرأ أيضا:أرقام مهمة عن مشروعات قطاع النقل في مصر.. تعرف عليها

وتوجه وزير النقل بعدها، لمتابعة مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري حول المنصورة الرابط بين كوبري الجامعة وكوبري منية سندوب، حيث يتم توسعة الطريق بطول 4.5 كم مزدوج بعرض 9 متر بكل اتجاه، ليصبح 14 مترا بعدد 3 حارات مرورية بكل اتجاه، وإنشاء عدد 2 دوران للخلف (منزل ومطلع لكوبري الجامعة علي النيل)، كما تابع مشروع إنشاء كوبري علوي لربط طريق الكورنيش بالمنصورة بمحور طلخا وتخفيف الحركة المرورية من داخل المنصورة إلي طلخا.

وفي ختام جولته تفقد الوزير، مواقع العمل في مشروع إنشاء ازدواج طريق المنصورة“محلة دمنة – دكرنس” بطول ١٠ كم (مرحلة اولي) والذي تبلغ تكلفته 153 مليون جنيه، ونسبة تنفيذه 32%،الذي يحقق ربطالمنصورة بالمنزلة بدكرنس ببورسعيد، كما تم متابعة مشروع استكمال إنشاء ازدواج (طريق دمياط الشرقي) مرحلة ثانية في المسافة من كوبري طلخا إلى كوبري شربين بطول 12 كم.

ويتم إنشاء إزدواج للطرق الحالي بطول 12 كم بعرض 9 أمتار بعدد 2 حارة مرورية،وتغطية الجنابية لزوم استكمال الازدواج، وتنفيذ فرشة خرسانية أسفل المواسير بطول 3 كم، وتنفيذ مواسير خرسانية بطول 210 أمتار طولي وقطر 1,95م،ووجه الوزير بأن تتم كلالأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية، خاصة مع أهمية هذه المشروعات في تسهيل حركة تنقل المواطنين مع الإلتزام بالخطة الزمنية المحددة لكل مشروع.

تم نسخ الرابط