رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لمواجهة «كورونا».. محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال أعياد شم النسيم

محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف
محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بكل حزم وصرامة، والالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمواعيد غلق المحال والمطاعم، خلال أعياد شم النسيم، مع رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين.

وقال الشريف في بيان رسمي، إنه سيتم التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهى التى تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية وغلقها فوراً، والاستمرار فى غلق جميع الشواطئ والمتنزهات خلال موسم شم النسيم، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا.اقرأ أيضا:3 أيام إجازات رسمية الأسبوع المقبل بقرار من رئيس الوزراء.. اعرف السبب

وناشد المواطنين بتوخى الحذر والاستمرار فى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التى تشهد تزايداً متسارعاً فى تسجيل أعداد المصابين، مؤكدا ضرورة تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أى احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

ووجه الشريف، مديرية التموين بالعمل على مدار 24 ساعة، للعمل على توفير السلع، التى يشتد الطلب عليها مثل الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة والبيض واللحوم، وكذلك المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق، مشددا على الأجهزة الرقابية والمعنية بالأحياء للقيام بحملات مشتركة للمرور على منافذ البيع والمحلات والأسواق للتأكد من صلاحية السلع والبضائع للاستهلاك الآدمي، وضبط وإعدام ما هو غير صالح منها حفاظاً على الصحة العامة للجمهور واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ووجه محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء ومديرية الطب البيطري، لتكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة ومجازر الدواجن ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها.

وأكد على شركة النظافة بتكثيف أعمالها خلال فترة الأعياد لتحقيق مستوى النظافة الذى يليق بعاصمة مصر الثانية، مشدداً على رؤساء الاحياء وإدارة الرصد البيئى بالتدخل السريع فى حاله وجود أى تقصير ، مضيفاً بأنه تم التأكيد على عمل الصيانات اللازمة للمسطحات الخضراء وأعمدة الإنارة بجميع الأحياء ، ورفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية للتعامل مع الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات وكذلك أكياس الدم والتعامل مع جميع المرضى على أكمل وجه.

يشار إلى أنه غرفة عمليات المحافظة تستمر فى تلقى الشكاوى والبلاغات على مدار اليوم على أرقام تليفونات (034234131_ 034234132 _034234133_034234134_034234135 _ 034234136 _034234137) أو الخط الساخن من أى تليفون أرضى 114.

تم نسخ الرابط