رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما هي أعراض الموجة الثالثة من فيروس كورونا؟.. الأخطر منذ ظهور الجائحة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يواصل كوفيد-19، أو فيروس كورونا المستجد حصد الأرواح وترويع العالم، بالموجة الثالثة الأشد فتكًا وخطورة، حيث شهدت الفترة الأخيرة زيادة فى عدد الحالات والإصابات بشكل كبير مقارنة بالموجتين الأولى والثانية.

وتواجه مصر الموجة الثالثة من فيروس كورونا بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، حيث شهد شهر أبريل الحالي زيادة فى عدد الإصابات بشكل مستمر، ولكن بأعراض جديدة ومختلفة.

وكانت أعراض كورونا المتعارف عليها منذ ظهور هذا الفيروس، السعال الجاف والحمي وفقدان لحاستي الشم والتذوق، وضيق التنفس ونقص الأكسجين فى الحالات الخطيرة.

ويريد كوفيد-19، أن يكون أكثر ارتباطًا بجسم الأنسان فلم يكتفى بالجهاز التنفسي فى الموجة الأولى، والهضمى فى الموجة الثانية.

ويحاول فيروس كورونا فى الموجة الثالثة إحكام السيطرة على جسم الإنسان بالكامل، فنجد الأعراض الجديدة التى رصدها الأطباء فى مستشفيات العزل، بجانب الأعراض السابقة، يحدث مشكلات بالعين والأذن ومشاكل تنفسية، والطفح الجلدي، ناتجة عن استثارة الجهاز المناعي.

أعراض فيروس كورنا المستجد فى الموجة الثالثة

-التهابات واحمرار فى العين

-تورم أسفل العين والتهابات جلدية مثل الحساسية

-مشكلات الجهاز الهضمى كالأسهال والتلبك المعوي.

اقرأ أيضا: الهضبة أسطورة صنعها عمرو مصطفى.. تاريخ طويل من «مش هشتغل معاك تاني» (فيديو)

-الصداع والألام العضلية

-تكسير فى الجسم والخمول والألتهاب الرئوي

-الأعراض الكلاسيكية كفقد حاستي الشم والتذوق وارتفاع درجات الحرارة والحمى والغثيان والسعال الجاف والمغص والام البطن.

ومن الظواهر الجديدة التى تشهدها الموجة الثالثة من فيروس كورونا، هى تغيير الحالة الإكلينيكية للمرضى بسرعة شديدة، حيث تسوء الحالة لدى البعض من 12 إلى 48 ساعة فقط من الإصابة بكورونا.

لتجنب عد الإصابة وتزايد الأعداد أكثر، من الضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، بارتداء الكمامة والحفاظ على المسافة الكافية بينك وبين الأخرين، وتجنب التجمعات الكبيرة، البقاء فى المنزل قد المستطاع، بجانب التعقيم والتطهير المستمر للمنزل، والحصول على التطعيم عندما تكون مؤهل له.

تم نسخ الرابط