رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«السياحة» تحسم الجدل حول إقامة الأفراح والحفلات في عيد الفطر

"لن تقام أية حفلات فنية أو غنائية بالمنشآت السياحية والفندقية خلال عيد الفطر المبارك"، قرار صادم للمنشآت السياحية والفندقية، أصدرت وزارة السياحة والآثار، كأحد الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا.

كشف عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن توقف الحفلات الغنائية خلال عيد الفطر، بعد تزايد عدد الوفيات والإصابات بكورونا، مؤكدا أن الوزارة لا توافق على أية طلبات لإقامة أية حفلات بالفنادق أو المطاعم السياحية، وذلك منذ أكثر من 5 أشهر، مشيرا إلى أن الوزارة تسمح بإقامة الأفراح خلال العيد بالفنادق بالقاعات المكشوفة شريطة إلا يزيد عدد الحضور على 300 فرد كحد أقصى، على أن يكون المكان يتسع لضعف هذا العدد.

اقرأ أيضا:وزارة التضامن الاجتماعي.. حقيقة صرف 3 آلاف جنيه إعانات نقدية استثنائية

وأوضح العاصي، أن الوزارة تسمح بإقامة الندوات والاجتماعات بالقاعات المغلقة بالفنادق شريطة إلا يزيد نسب الحضور على 50% من السعة الاستيعابية القصوى للقاعة، مع تطبيق كل الضوابط الاحترازية والوقائية وقواعد التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.

ولفت مسؤول السياحة، إلى أن الوزارة تسمح أيضا للمطاعم باستقبال الزبائن لتناول الغداء والعشاء بشرط الالتزام بضوابط التشغيل وأهمها ألا يزيد عدد المتواجدين بصالة تناول الطعام بالمنشآت السياحية عن 50% من السعة القصوي للصالة، وأن تكون هناك مسافة بينية بين الجلوس على ذات الطاولة وأيضا ما بين الطاولات الموجودة بالمطاعم مع ارتداء كافة العاملين بالمطاعم الكمامة طوال فترة عملهم وقياس درجة حرارة كافة رواد المطعم قبل دخولهم المطعم مع ضرورة توافر المطهرات والمعقمات وأدوات النظافة.

اقرأ أيضا:حظر التجوال.. هل تطبقه مصر بعد تطورات الموجة الثالثة لفيروس كورونا؟ (فيديو)

وأشار مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن الوزارة تسمح للمطاعم بتقديم فقرة فنية سواء بمطرب أو بأجهزة الـ DJ مع الالتزام بتطبيق جميع الضوابط والمعايير والإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأوضح أن غالبية المنشآت الفندقية والسياحية ملتزمة بتطبيق ضوابط التشغيل والإجراءات الاحترازية، ومن يثبت مخالفته لذلك يتم توقيع عقوبات وجزاءات عليه وفقا للقانون.

تم نسخ الرابط