رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار عاجلة اليوم في مصر الخميس 29 أبريل 2021.. الرئيس السيسى يوافق على قرض بقيمة 95 مليون دولار بشأن المشروعات المتوسطة والصغيرة

أخبار عاجلة اليوم في مصر الخميس 29 أبريل 2021، أكثر ما يتم البحث عنه، خاصة من المهتمين بالأخبار السياسية والاجتماعية، والتي جاءت أبرزها موافقة الرئيس السيسي على قرض بقيمة 95 مليون دولار بشأن المشروعات المتوسطة والصغيرة، فضلا عن موافقة الرئيس على خطابات متبادلة بشأن منحة يابانية بقيمة مليار ين.

أخبار مصر العاجلة اليوم

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس برقم 17 لسنة 2021، موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على اتفاق قرض بين مصر وصندوق الأوبك للتنمية الدولية.

يأتي اتفاق القرض المذكور بشأن مشروع تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، المرحلة الثالثة، بقيمة 95 مليون دولار أمريكي.

أخبار عاجلة الآن

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس برقم 17 لسنة 2021، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم 696 لسنة 2020.

اقرأ أيضا:المصرف المتحد يرعى احتفال أكاديمية الفنون بمناسبة أعياد تحرير سيناء

يأتي قرار الرئيس بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين مصر والحكومة اليابانية، بشأن تقديم منحة للحكومة المصرية قيمتها مليار ين ياباني للمساهمة في تنفيذ برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الموقعة بتاريخ 21/10/2020.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وقع البنك الأهلي المصري، اتفاقية تعاون مع شركة «طلبات» لتوفير حلول دفع رقمية متطورة لإتمام عمليات الدفع عبر تطبيق الشركة بكل سهولة وأمان، للحد من التعامل النقدي، فى إطاراستراتيجيتهما الساعية للتوسع في المدفوعات الإلكترونية، وفي إطار دعمهما الدائم لتوجهات الدولة لتطبيق سياسات الشمول المالي والتحول الرقمي.

اقرأ أيضا:عربيات مليانة شيش.. 5 صور صادمة من الحملات المفاجئة على المقاهي

حضر التوقيع الذي عقد بمقر البنك الأهلي المصري يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس الإدارة البنك وهدير شلبي المدير التنفيذي لشركة طلبات، وكريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري ومحمد جميل رئيس القنوات البديلة والمبيعات ومحمد صواف نائب مدير عام التجارة الالكترونية بالبنك الأهلي المصري وفرق العمل المختصة من الجانبين، حيث ستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ في النصف الثاني من هذا العام.

اقرأ أيضا:سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة الخميس 29 أبريل 2021.. عيار 21 يسجل 784 جنيها

عقب التوقيع صرح كريم سوس، أن هذه الاتفاقية تأتي في اطار توجهات البنك الأهلي المصري لإثراء تجربة عملائه من الشركات أو الأفراد والتوسع في إطلاق وتطوير الحلول والخدمات المصرفية وتوفير مزيد من وسائل السداد الإلكتروني الذي يواكب التطور في طبيعة احتياجات العملاء، وتشجيعهم على التعامل بها من خلال قنوات دفع سلسة وآمنة تدعم نمو التجارة الإلكترونية في مصر بما يتماشى مع سياسة البنك المركزي المصري في الحد من استخدام النقد، وهو ما تؤكده أرقام البنك، حيث تم تحقيق زيادة في عدد ماكينات الـPOS التي وصلت في مارس 2021، إلى أكثر من 214 ألف ماكينة، مع الزيادة الملحوظة في حجم المعاملات التي تتم باستخدام تلك الوسائل.

اقرأ أيضا:ما هى أعراض الموجة الثالثة لفيروس كورونا؟.. لو شعرت بها أعزل نفسك فورا

قالت هدير شلبي،إن «طلبات شهدت زيادة بنسبة 82٪ في المدفوعات عبر الإنترنت العام الماضي، ونحن نسعي دائما لتقديم تجربة سهلة ويسيرة على العملاء حتى من تنوع المنتجات والخيارات على المنصة، وأيضا تنوع وسائل الدفع يتم دعم عملياتنا باستخدام أحدث التقنيات العالمية والذكاء الاصطناعي من شركتنا الأم بألمانيا Delivery Hero التي تمكننا من تلبية توقعات عملائنا، ونستخدم دائمًا أحدث التقنيات لتسهيل تجربة عملائنا على المنصة.. ونعتز بالتعاون مع بنك عريق مثل البنك الاهلي المصري لتشجيع عدد أكبر من المستخدمين على السداد الإلكتروني وتقليل حجم التعاملات النقدية».

وأضاف محمد جميل، أن الاتفاقية ستتيح لعملاء شركة طلبات تجربة متميزة وسهلة في سداد قيمة مشترياتهم عبر تطبيق الشركة، حيث يمكن التعامل باستخدام بطاقات ميزة والاستفادة من خدمات بوابة الدفع الالكترونية وخدمة QR code وتقديم حلول دفع متطورة للمساهمة في خطة التحول الرقمي.

آخر الأخبار العاجلة في مصر

أعلن المصرف المتحد، رعايته لاحتفال أكاديمية الثقافة والفنون السنوي، برئاسة الدكتور أشرف زكي، بمناسبة أعياد تحرير سيناء، الذي أقيم أمس بمقر الأكاديمية بالهرم، بحضور نخبة من الشخصيات العامة والشباب المصري، في رسالة قوية للعالم بأن مصر مقبرة للغزاة، وأن عزيمة المصريين تتحدىأي استعمار غاشم،وأن شباب مصر قادر علىتحدي الظروف وتغيير الواقع إلى مستقبل أفضل.

وقال المصرف المتحد، في بيان،اليوم الخميس، إن قيمة الوعي المصري لدى جموع الشعب تعد القاطرة التي ستدفع الإصلاح المؤسسي للدولة المصرية، بجميع أجهزتها للأمام، وفقا لرؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا:غرامات وغلق ومصادرة.. إجراءات صارمة على المقاهي لمحاصرة كورونا بالقاهرة

وأكد المصرف المتحد، أن الثقافة والفنون يلعبان دور رئيسيا في تشكيل وجدان الشعب المصري، خاصة في اللحظات الحاسمة من تاريخ الوطن،التي تعلو فيها قيمة الوطن والأمن والاستقرار،الأمر الذي يساهم في الارتقاء بالوعي العام للوصول للأهداف المرجوة من التنمية الشاملة، وتعزيز قيم الانتماء والحرية والوطنية لرفعة مصر.

تم نسخ الرابط