رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاجل| البنك المركزي يقرر الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير

البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية
البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا، اليوم الأربعاء، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب.

كما قرر البنك المركزي، الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

تقديم موعد لجنة السياسة النقدية

كان البنك المركزي المصري، قد قرر تقديم موعد اجتماع لجنة السياسة النقدية للنظر في تعديل أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، إلى اليوم الأربعاء بدلا من غداً الخميس كما كان محدد سلفاً.

اقرأ أيضا:أخبار عاجلة اليوم في مصر الأربعاء 28 أبريل 2021.. الرئيس السيسى يصدق على قانون انتخابات إدارة اتحاد الصناعات ومجالس الغرف الصناعية.. و75.1% نسبة الشفاء في مستشفيات العزل

احتفالات تحرير سيناء

أرجع البنك المركزي، تقديم موعد اجتماع لجنة السياسة النقدية بسبب اعتبار يوم الخميس 29 أبريل إجازة رسمية بمناسبة احتفالات تحرير سيناء.

أسعار الفائدة

كانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصري قد قررت في اجتماعها في 18 مارس الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب. وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

تشكيل لجنة السياسة النقدية

تعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي ونائبي المحافظ و3 أعضاء، وتتكون اللجنة من جمال نجم ورامي أبوالنجا، نائبي محافظ البنك المركزي، وتضمّ في عضويتها الدكتور محمد عمران عضو مجلس إدارة البنك المركزي ورئيس هيئة الرقابة المالية والدكتور أشرف العربي عضو مجلس إدارة البنك المركزي ووزير التخطيط السابق، بالإضافة إلى الدكتورة نجلاء الأهواني عضو مجلس إدارة البنك المركزي ووزيرة التعاون الدولي السابقة.

تتولى لجنة السياسات النقدية مهام وضع السياسات النقدية التي يطبقها المركزي وتُعرض عليها التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تُعدّها وحدة السياسة النقدية بالبنك.

تم نسخ الرابط