رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آلة زمن جديدة تمر قرب كوكب الأرض .. اعرف التفاصيل

كويكبات
كويكبات

يشهد كوكبنا المائي يوم الخميس المقبل 11 فبراير عبور كويكب صغير مكتشف حديثا يسمى CO بالقرب منه، يبلغ قطره 32 مترا، ويتحرك بسرعة 11.6 كليومترا في الثانية، ويقترب من الأرض عند الكيلو361,898 كيلومتر عند الساعة 05:20 مساء بتوقيت القاهرة، ومقدار لمعانه الظاهرى، لذا لن يرى الجسم بالعين المجردة ولن يشكل خطرا على كوكبنا.

اقرأ أيضا:منها تأجيل رحلتك.. نصائح مرورية تحميك من الحوادث أثناء القيادة فى الشبورة

وأوضحت الجمعية الفلكية بجدةأنالكويكبأن الكويكب 2021 CO ضمن قائمة الأجسام القريبة من الأرض ويتقاطع مداره مع مدار الأرض، وتتم مراقبة هذه الكويكبات عن قرب، وبفضل الأرصاد عالية الدقة والحسابات الميكانيكية السماوية، يُعرف مدارها عادةً بمستوى عالٍ من الدقة.

واستنادا إلى الحسابات المدارية عالية الدقة فإن الكويكب سيمر بالقرب من الأرض يوم الخميس المقبل.

ويختلف هذا الكويكب تماما عن الجسم الذي اخترق روسيا عام 2013، الذى بلغ قطرة 20 مترا وتفكك على ارتفاع منخفض وتحررت عنه طاقة عالية جدًا تسبب فى موجه صدم فى السماء أدت لتهشم زجاج المبانى واصابات بشرية بسبب الزجاج المتطاير ووصول قطع صغيرة من بقايا تلك الصخرة الفضائية إلى سطح الارض فى صورة أحجار نيزكية.

اقرأ أيضا:الأب والأم والطفلتين ماتوا .. انهيار منزل من 3 طوابق على أسرة كاملة ..صور

ورغم أن الكويكب لن يشكل خطرا على الأرض فإنه مثير للاهتمام، حيث تشكل تلك الأجسام مادة دسمة لدراسة القرون الزمنية الخالية؛ لذا فهي تعد أداة زمن

ويمكن أن تتأثر تلك الأجسام بجاذبية كوكبنا في ظاهرة يطلق عليها “مساعدة الجاذبية” تستخدمها وكالات الفضاء في إطلاق المركبات.

تم نسخ الرابط