رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

للمرة الثانية في أقل من 15 يوما.. سامح شكري يتحدث عن أزمة سد النهضة بالبرلمان (صور)

أكد وزير الخارجية سامح شكري أنه حريص على التنسيق مع المجالس النيابية، لافتا إلى حرصه على الالتقاء بنواب مجلس الشيوخ الذي له دور في دعم السياسة الخارجية للدولة المصرية في ظل التحديات التي لا تزال تؤثر على استقرار الأمن القومي المصري والإقليمي.

وقال وزير الخارجية إن أزمة سد النهضة تكشف التعنت الإثيوبي، موضحا أن إثيوبيا رفضت بعض الوساطات لحل الأزمة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور عبد الحي عبيد، لمناقشة التحديات الخارجية التي تواجه الدولة المصرية، بحضور وزير الخارجية السفير سامح شكرى، للمرة الثانية في أقل من 15 يوما.

أضاف شكري أن العالم يشهد تغييرات، والسياسة المصرية قائمة على رصيد طويل من العلاقات الخارجية للدولة المصرية بخلاف دورها الريادي في المنطقة، وما وصلت إليه قدرات الدولة للعب دور أساسي على الساحة الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ الفريق أسامة الجندي و‏محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان.

كان وزير الخارجية قام بعدة زيارات افريقية لعدد من الدول الأفريقية الشقيقة حاملاً رسائل من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي أشقائه رؤساء وقادة هذه الدول حول تطورات ملف سد النهضة والموقف المصري في هذا الشأن.

وهي الجولة التي تأتى انطلاقاً من حرص مصر على اطلاع دول القارة الأفريقية على حقيقة وضع المفاوضات حول ملف سد النهضة الإثيوبي، ودعم مسار التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم حول ملء وتشغيل السد.

تم نسخ الرابط