رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار عاجلة اليوم في مصر الثلاثاء 27 أبريل 2021.. صرف 100 ألف جنيه إعانات طوارئ لـ62 عاملا للوطنية لخدمات السفن وإعلان حالة الطوارئ 3 أشهر

أخبار عاجلة اليوم في مصر، أبرز ما يبحث عنه المصريين في محركات البحث جوجل، حيث جاءت أبرزها موافقة مجلس النواب على إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وصرف 100 ألف جنيه إعانات طوارئ لـ 62 عاملا للوطنية لخدمات السفن.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة برئاسة المستشار حنفى جبالى، بأغلبية أعضائه على قرار رئيس الجمهورية رقم 174 لسنة 2021،بإعلان حالة الطوارئفى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر.

اقرأ أيضا:لماذا يصدر قرارا بفرض الطوارئ كل 3 شهور وليس كل سنة؟

وعرض النائب أحمد العوضى تقرير اللجنة العامة، بالموافقة على إعلان حالة الطوارئ، مؤكدا أن قرار اللجنة جاء بعد أن استعرضت المبررات التى ذكرها رئيس مجلس الوزراء فى بيانه من أن إعلان الطوارئ إجراء ضرورى لمواجهة الظروف الأمنية والصحية التى تمر بها مصر.. وما تشهده المنطقة من عدم استقرار.

وأشادت اللجنة بما ذكره رئيس مجلس الوزراء بالتزام الحكومة بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية، إلا بالقدر الذى يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قراراً بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر ابتداء من الأحد الموافق 25 ابريل 2021، "نظراً للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد".

اقرأ أيضا:مواجهة ساخنة بين النواب ووزير النقل.. ما أسباب أزمات السكة الحديد؟ (صور)

وينص القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ الأرواح.

أخبار عاجلة الآن

وتنص المادة الرابعة من القرار على أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1985 المشار إليه، ويشمل القرار تفويض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون حالة الطوارئ المشار إليه.

وجاء القرار بعد الإطلاع على الدستور وعلى قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، وعلى قانون حالة الطوارئ.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وافق محمد سعفان وزير القوى العاملة ورئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، على صرف 100 ألف و 483 جنيهًا من الصندوق بالوزارة، لـ 62 عاملا بالشركة الوطنية للمراسى وخدمات السفن بمحافظة الأقصر ، نظرًا للظروف الاقتصادية التى تمر بها الشركة وفقًا للكشوف الواردة والمعتمدة من التأمينات.

اقرأ أيضا:الحرارة تصل لـ41.. تعرف على حالة الطقس والظواهر الجوية في الـ6 أيام المقبلة

وأوضح سعفان، أنَّ صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة المنشآت التى تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالى زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال فى المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 25%.

اقرأ أيضا:الحرارة تصل لـ41.. تعرف على حالة الطقس والظواهر الجوية في الـ6 أيام المقبلة

وأكد المصيلحي، على توافر كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها الى 1350 مجمع استهلاكي، مشيرًا إلى أن تطوير الكثير منها وادخال نظام الباركود بها سهل متابعة حركة السلع بها ومعرفة السلع التي يزيد عليها الطلب لضخها، هذا وقد تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول توافر الخضر والفاكهة بالمجمعات وأفاد التقرير ان الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية ب 6.5 والبطاطس بـ5 جنيهات والبصل ب 4.5 جنية.

وأفاد التقرير القادم ايضًا من قطاع التجارة الداخلية عن اسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور وتم عرضه على الدكتور علي المصيلحي أن الطماطم تخرج من سوق الجملة من 2 إلى 5 جنيهات، لتباع في اسواق التجزئة من 3 جنيهات الى 6.5 جنيه.

اقرأ أيضا:الصحة: المولات والمتاجر أكثر فرصة لانتشار كورونا

وأكد التقرير الوارد أيضاً من سوق العبور أن البطاطس تخرج جملة من 1.5 جنيه الى 3 جنيه لتباع تجزئة بـ5 جنيهات، وأشار التقرير الى ان الموز يخرج من اسوق بسعر يتفاوت من 5 الى 7 جنيهات ليباع تجزئة من 8 إلى 12 جنيه والفراولة من 4 إلى 7 جنيهات جملة لتباع تجزئة من 6 إلى 10 جنيهات.

تم نسخ الرابط