رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فلنكات قضبان متهالكة بالبحيرة.. ونشطاء يحذرون من تكرار كارثة حادث قطار طوخ

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي بمحافظة البحيرة، صورا لسكة حديدقطار بكفر الدوار أسفل كوبرى السعرانية، تثير الذعر بين المواطنين.

اقرأ أيضا:خاص| خروج 55 حالة من مصابي حادث قطار طوخ لتماثلهم الشفاء.. استمرار علاج 10 حالات بينهم حالتين بالرعاية المركزة

وأظهرت الصور التي تداولها بعض النشطاء، “ تكسير في الصبات الخرسانية المثبته عليها القضبان، وتهالكللفلنكاتوتفكك للمسامير التي تربط الخشب بالأرض”.

اقرأ أيضا:شرح تفصيلي بالصور.. هل تسببت الوصلات الخشبية لقضبان السكة الحديد في حادث قطار طوخ؟

وطالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، الهيئة العامة لسكك حديد مصر، بسرعة التدخل للوقوف على مدي صلاحية هذه الفلنكات من عدمه، حفاظًا على أرواح وسلامة مستقلي القطارات، حتى لا تتكرر حادثة قطار طوخ، مؤكدين بأنهم ليسوا فنيين ولا مختصين ولكن طالبوا بمعاينة المسئولين المختصين على الطبيعة لهذه الفلنكات.

وكانت مدينة طوخ بالقليوبية، شهدت حادث انقلاب قطار ركاب، أسفر عن وفاة 23 شخصًا، وإصابة 139 آخرين.

وذكرت النيابة في بيان لها الثلاثاء الماضي، أنها توصلت إلى تصورٍ مبدئي لوقوع الحادث، وهو سقوط عدة عربات من القطار رقم 949 أثناء سيره أمام قرية سندنهور بمركز بنها بمحافظة القليوبية، لخروجها عن شريط السكة الحديدية وانفصال بعض قواعد عجلاتها عنها ما أدى لانقلابها.

وأمر النائب العام بحبس 23 متهمًا على ذمة التحقيقات، جميعهم لديهم مسؤولية عن وقوع الحادث، وأخلت سبيل اثنين بكفالة مالية، وأمرت بضبط وإحضار آخرين، فيما استدعت النيابة رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر لسماع أقواله.

تم نسخ الرابط