رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ البنك المركزي الأسبق: قواعد الدفع عبر المحمول راعت مكافحة الإرهاب وغسل الأموال

إسماعيل حسن محافظ البنك المركزي الأسبق
إسماعيل حسن محافظ البنك المركزي الأسبق

أكد إسماعيل حسن، محافظ البنك المركزي الأسبق، أن قواعد الدفع باستخدام الهاتف المحمول، التى أصدرها البنك المركزي المصري، راعت إلى حد كبير قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

التكنولوجيا المالية الرقمية

وأشار «حسن» فى تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، إلى أن إصدار البنك المركزي المصري لقواعد الدفع باستخدام المحمول، ستساهم إلى حد كبير فى تنشيط عمليات الإقراض والادخار الرقمي، لافتافى الوقت ذاته، إلى أن القواعد جاءت متواكبة مع المتغيرات العالمية فى مجال التكنولوجيا المالية الرقمية.

اقرأ أيضا:خاص| رئيس البنك التجاري الدولي: قواعد الدفع باستخدام الهاتف المحمول تواكب التطورات العالمية

أزمة كورونا

وأوضح محافظ البنك المركزي المصري الأسبق، أن التوسع فى استخدام التكنولوجيا المالية الرقيمة بات اتجاها عالميافى جميع دول العالم، خاصة بعد الطفرة الكبيرة فى استخدامات التكنولوجيا المالية الرقيمة منذ انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» العام الماضي، وما تبعها من تداعيات.

الشمول المالي

وقال حسن: "التوسع في تقديم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول يعزز اتجاة الدولة المصرية فى الشمول المالي، وتقليل الاعتماد على النقد، وكذلك الوصول إلى الشرائح المجتمعية التي لا يوجد لها تعاملات بنكية، خاصة الشرائح منخفضة الدخل، عن طريق تقديم خدمات بنكية ومحافظ الهاتف المحمول تتناسب مع احتياجاتهم".

تابع أيضا:تصل إلى 15 ألف جنيه.. التفاصيل الكاملة للاقتراض باستخدام الهاتف المحمول

قواعد خدمة الدفع باستخدام محفظة الهاتف المحمول

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة البنك المركزي المصري، اعتمد مؤخراً الإصدار الثالث من قواعد خدمة الدفع باستخدام محفظة الهاتف المحمول، وكذا قواعد تقديم خدمتي الإقراض والادخار الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول.

الإقراض والادخار الرقمي

تضمنت القواعد الجديدة السماح بتقديم خدمتي الإقراض والادخار الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول الخاصة بالعملاء بشكل لحظي، كما تسمح بالتشغيل البيني الكامل لتحويل الأموال بين حسابات محفظة الهاتف المحمول والحسابات البنكية المختلفة.

تم نسخ الرابط