رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 26 أبريل 2021.. رئيس الوزراء يتلقى لقاح فيروس كورونا.. الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 26 أبريل 2021، أكثر ما يبحث عن المصريين من أحداث مثيرة سياسية واجتماعية وغيرها، والتي جاء أبرزها تلقي رئيس الوزراء لقاح فيروس كورونا وانتهاء العام الدراسي لطلاب الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي بأمر كورونا، فضلا عن إعلان الأرصاد التقلبات الجوية حتى نهاية الأسبوع.

أخبار مصر اليوم

أدى طلاب الصفين الخامس الابتدائي والثانى الإعدادى، الامتحان المجمع الأخير فى العام الدراسى الجارى، إذ أكد التلاميذ أن الأسئلة فى الامتحان المجمع بسيطةومن المنهج الدراسى وجميعها اختيار من متعدد، والإجابة عنها كانت مباشرة.

اقرأ أيضا:مستشار الرئيس: لقاحات كورونا الموجودة داخل مصر آمنة بنسبة 100% (فيديو)

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بأداء طلاب الصفين الخامس الابتدائى والثانى الإعدادى امتحان شهر أبريل الجارى يعتبر العام الدراسى انتهى بالنسبة للصفين الدراسيين، لأنه لن يؤدى الطلاب امتحانات أخرى حتى نهاية العام الدراسى الجارى.

وأوضحت الوزارة،أن متوسط درجات الطلاب للفصل الدراسى الثانى لهذه الصفوف يحتسب وفق امتحانى مارس الماضى وأبريل الجارى، ثم يتم إضافة درجة الترم الثانى على درجة الطالب فى الترم الأول، وتظهر النتيجة النهائية للطالب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجارى هى نهاية العام الدراسى لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الثانوى، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

اقرأ أيضا:مش هتسافروا.. الصحة تحذر الممتنعين عن الحصول على لقاح كورونا

وتعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجارى فى أيام 26، 27، 28،وفقًا للجداول المعلنة،وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الإعدادى، وكذلك الصفين الأول والثانى الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسى لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بجميع الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

اقرأ أيضا:خلال 3 أشهر.. عقود «أوراسكوم كونستراكشون» تتخطى النصف مليار دولار في مصر

وسيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفنى وضوابط تقييم المواد الغير مضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.

وأعربت وزارة التربية والتعليم، عن امتنانها بمرور العام الدراسى الثانى وسط جائحة كورونا، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسى الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية،بأنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والإداريين.

أخبار مصر الآن

يناقش مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (174) لسنة 2021، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من أبريل عام 2021.

اقرأ أيضا:تقلبات في الجو.. الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

ومن المنتظر أن يلقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بياناحول إعلان حالة الطوارئ، يوضح فيه أسباب الإعلان أمام مجلس النواب.

أهم أخبار مصر اليوم

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين.

اقرأ أيضا:مستشار الرئيس: لقاحات كورونا الموجودة داخل مصر آمنة بنسبة 100% (فيديو)

وحث رئيس الوزراء المواطنين على الإسراع بالتسجيل لتلقي اللقاح، حرصاعلى صحتهم وسلامة المجتمع، في ظل ظهور موجات جديدة من فيروس كورونا، مؤكداأن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير الكميات اللازمة من اللقاحات بأنواعها، وتدبير الاعتمادات اللازمة لذلك.

اقرأ أيضا:مش هتسافروا.. الصحة تحذر الممتنعين عن الحصول على لقاح كورونا

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بالدور الحيوي، الذي تقوم به الأطقم الطبية خلال هذه المرحلة على جبهتي رعاية الحالات المصابة بفيروس كورونا، وتقديم اللقاحات من خلال المراكز المخصصة لاستقبال المواطنين، موجها خالص الشكر والتقدير لهم جميعا على جهودهم المبذولة لتقديم الخدمات المختلفة لأهالينا في مختلف المحافظات.

آخر أخبار مصر حتى الآن

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد بداية من مساء اليوم ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بشكل مؤقت على القاهرة والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، حيث سجلت الحرارة على القاهرة 37 درجة.

وأوضح خبراء الهيئة، أنه اعتبارًا من الاثنين يوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 6 إلى 7 درجات، حيث تسجل القاهرة 29 درجة، ويكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري شديد الحرارة على المناطق الجنوبية حيث تتأثر هذه المناطق منخفض السودان الموسمي.

وتوقع الخبراء،أن حالة الطقس خلال الاثنين والثلاثاء ستكون مستقرة بينما بداية من الأربعاء المقبل نشهد ارتفاع مرة آخرى في درجات الحرارة على أغلب المناطق، حيث تسجل القاهرة 33 درجة، بينما يوم الخميس تسجل 36 درجة، ويوم الجمعة تصل الحرارة لـ38 درجة.

وأكدوا أن فترات الليل مازال الطقس بارد، حيث يكون الفارق بين درجات الحرارة الصغرى والكبرى حوالي 15 درجة تقريبا، مطالبين المواطنين توخي الحذر خلال فترات الليل وتغيير نوعية الملابس عن وقت الظهرية، لاختلاف درجات الحرارة الصغرى والكبرى.

آخر أخبار مصر اليوم

تعمل مبادرة حياة كريمة على توفير السكن الكريم، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة يوميًا للمواطنين من المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، ورفع المعاناة عن الأسر الفقيرة الأكثر احتياجًا؛ بتوفير الدعم المالى، أو المساعدة في زواج اليتيمات، وتوفير فرص عمل فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الرعاية الصحية والعمليات الجراحية العاجلة، وغيرها.

وكشفت دراسة للمركز المصري للفكر والدراسات، أن الدولة دعت من خلال هذه المبادرة إلى تضافر جميع الجهود من أجهزة الدولة وجمعيات ومؤسسات العمل الأهلى ورجال الأعمال وغيرهم، لتنفيذ هذه المبادرة والوقوف على الاحتياجات الأساسية لأهل تلك القرى، حتى رصدت الدولة 103 مليار جنيه لتنفيذ المبادرة فى 11 محافظة، وبدأت بالمرحلة الأولى التي شملت 377 قرية تتعدى نسبة الفقر بها 70%، وبالتنسيق مع 16 جمعية أهلية بدأت مبادرة “حياة كريمة” عملها فى تلك القرى.

ولفتت الدراسة أنه جاء عام 2020 ليتم إعلان “حياة كريمة” كمؤسسة أهلية غير هادفة للربح، مهمتها تنفيذ أهداف مبادرة حياة كريمة التى أعلنها السيد الرئيس فى 2019، وتضافرت كافة جهود الدولة، وتعاونت حوالي 23 مؤسسة مجتمع مدني في العمل على تنفيذ أهداف المبادرة.

اقرأ أيضا:بقرار جمهوري.. الإفراج عن 2674 سجينا بمناسبة عيد تحرير سيناء

وأوضحت الدراسة أنه فى مطلع العام 2021 وسّع الرئيس عبد الفتاح السيسي نطاق مشروع حياة كريمة ليشمل جميع القرى والمراكز الريفية، فظهرت مبادرة “تطوير الريف المصري” والتي أعلن رئيس مجلس الوزراء أن الدولة رصدت لتنفيذها ما يفوق 515 مليار جنيه، وأن العمل سيشمل 1500 قرية في المرحلة الأولي، وأصبحت هذه المبادرة حاليًا الشغل الشاغل في المحافظات والأجهزة التنفيذية في الدولة.

تم نسخ الرابط