رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| ترقب حول تعريفة الركوب لـ«أوبر» بعد زيادة أسعار البنزين 25 قرشا

أوبر - صورة أرشيفية
أوبر - صورة أرشيفية

يترقب مستخدم, تطبيق «أوبر» للنقل الذكي في مصر قرار الشركة بشأن أسعار تعريفة الركوب وHسعار الخدمات التى تقدمها الشركة، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، اليوم الجمعة، بزيادة أسعار البنزين 25 قرشا.

أسعار تعريفة أوبر

وعلى الرغم من تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار البنزين بكافة أنواعه اعتبارا من الساعة العاشرة صباح اليوم الجمعة، إلا أن شركة «أوبر» لم تتخذ حتى كتابة تلك السطور أيه قرارات بشأن أسعار تعريفة الركوب الخاصة بها، خاصة وأن «أوبر» تستحوذ على النسبة الأكبر من مستخدمي خدمات النقل الذكي في مصر.

العطلة الأسبوعية

وقالت مصادر مطلع في شركة «أوبر» إن الشركة ستدرس قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة أسعار البنزين بنحو 25 قرشا، وأثر تلك الزيادة على تعريفة الركوب الخاصة بمستخدمي أوبر في مصر، وذلك عقب انتهاء أجازة عطلة نهاية الأسبوع.

أسعار خدمات أوير

وأكد المصادر في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة» أن تعريفة الركوب الخاصة بـ «أوبر» لم يطرأ عليها حتى كتابة تلك السطور أية تغيرات، وفى حالة حدوث أيه تغييرات في أسعار تعريفة الركوب الخاصة بـ «أوبر» فسيتم الإعلان عنها في حينها.

لجنة التسعير التلقائي

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي التوصية، قررت تعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، للربع أبريل/يونيو2021، وزيادة أسعار البنزين بنحو 25 قرشا، مع تثبيت أسعار السولار والمازوت.

أسعار البنزين الجديدة

تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا اليوم الجمعة 23 أبريل 2021

6.50 جنيه للتر البنزين 80 7.75 جنيه للتر البنزين 92 8.75 جنيه للتر البنزين 95

أسعار السولار والمازوت

قررت لجنة التسعير التلقائي تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيهات للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

السعر العالمي

واستعـرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنـت في السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة يناير/ مارس 2021، واللذين يعتبرا أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

تداعيات كورونا

جاءت توصيات لجنة التسعير التلقائي لمنتجات المواد البترولية، في ضوء الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

تم نسخ الرابط