رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سامح شكري يسلم رئيس النيجر رسالة الرئيس السيسي (صور)

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، بمحمد بازوم رئيس دولة النيجر الشقيقة حاملاً إليه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في خامس محطات الجولة الأفريقية التي يقوم بها لعدد من الدول الأفريقية الشقيقة.

ونشر المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ عبر حسابه الرسمية على "تويتر" صورا تبرز استقبال رئيس جمهورية النيجر لوزير الخارجية سامح شكرى.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري قام خلال المقابلة بتسليم الرسالة الموجّهة من قبل السيد رئيس الجمهورية إلى شقيقه رئيس النيجر، حيث تناولت آخر مستجدات ملف سد النهضة وموقف مصر إزاءها، وهو ما يأتي في إطار الحرص المصري على التشاور مع النيجر الشقيق في ضوء ما يجمعهما من علاقات متميزة وعضوية النيجر غير الدائمة حالياً في مجلس الأمن ممثلةً عن القارة الأفريقية.

وأوضح حافظ أن الوزير شكري حرص في هذا السياق على استعراض ما دار في اجتماعات كينشاسا الأخيرة، مبرزاً الإرادة السياسية الصادقة التي تحلت بها مصر خلال الاجتماعات أملاً في أن تسفر عن إطلاق مسار تفاوضي جاد يؤدي إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، يحفظ حقوق الدول الثلاث ويحقق مصالحهم المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المقابلة تناولت أيضاً العلاقات الثنائية، حيث أشاد وزير الخارجية بالعلاقات الممتدة التي تجمع بين البلدين، معرباً عن تطلع مصر إلى تعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات.

تم نسخ الرابط