رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بينهم 24 من ذوى الهمم.. القوى العاملة تعين 1801 شاب في البحيرة

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة قيام مديرية القوي العاملة بالبحيرة تعيين 1801 شاب من مختلف المؤهلات من بينهم 24 من ذوي الهمم والعزيمة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وتوفير 151 فرصة عمل .

اقرأ أيضا:ارتفاع الكفاءة وتقليل فترة ري الزمام.. نتائج مُبشرة لأعمال تأهيل الترع

أشار وزير القوي العاملة إلي قيام المديرية إستخراج 1755 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة .

قال الوزير: إن المديرية قامت بتسجيل 10 عمال غير منتظمين بوحدة العمالة، فضلاً عن صرف منحاً للرعاية الاجتماعية لتلك الفئة بواقع 13 منحة مولود بإجمالي 26 ألف جنيه، و 6 منح زواج بمبلغ 18 ألف جنيه ، و3 منح وفاة أحد الأقارب بمبلغ 6 آلاف جنيه.

اقرأ أيضا:نقلة نوعية.. 1.6 مليار جنيه تكلفة 191 مشروعا في الغربية

أشار إلى أن إجمالي ما تم صرفه على الرعاية الاجتماعية 50 ألف جنيه لـ 22 عاملا ً من المسجلين، بالإضافة إلى صرف منح للرعاية الصحية لمن قاموا بعمل عمليات جراحية صغري .

أضاف السيد الخطيب مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال مارس الماضي - أن المديرية قامت بالتفتيش على 539 منشأة دوري وحملات.

وأسفر التنفتيش عن تحرير 11 محضراً للمنشآت المخالفة، وعقد 6 ندوات توعية عمالية، وتجديد تراخيص عمل الأجانب لفلسطينيين من الإدارة المختصة .

أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقامت المديرية بالتفتيش على 69 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 4 محاضر للمنشآت المخالفة ، وبحث 11 شكوى في نفس المجال.

والتفتيش على 320 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد .

فى مجال التدريب المهني، قامت المديرية بعقد 5 دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بحوش عيسى ، على مهن التفصيل والحياكة ، والتطريز الآلي، والمشغولات اليدوية، والملابس الجاهزة، والتبريد والتكييف ، استفاد منها 42 متدرباً .

تم نسخ الرابط