الإثنين 14 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

آخر أخبار مصر اليوم 21 أبريل 2021.. احتفالات المصريين بالعاشر من رمضان والآثار تحظر إقامة أي منشآت على مسطح 3 أفدنة بتل مراد وفقا لقانون

موقع بصراحة الإخباري

آخر أخبار مصر اليوم 21 أبريل 2021، أكثر ما يبحث عنها المصريين في محركات البحث وعلى المواقع الإخبارية، والتي جاءت أبرزها حظر إقامة أي منشآت على مسطح 3 أفدنة بتل مراد وفقا لقانون الآثار، فضلا عن احتفالات المصريين بانتصارات العاشر من رمضان.

أخبار مصر اليوم

 

أصدر وزير السياحة و الآثار الدكتور خالد العنانى ، قرار رقم 117 لسنة 2019 ، ونصت مادته الأولى على اخضاع المسطح البالغ مساحتة ثلاثة أفدنة و2 قيراط ، الكائن بتل مراد ضمن القطعة رقم 3 حوض دوار مراد التابع لقرية أبو زاهر – مركز شربين - محافظة الدقهلية والموضح الحدود والمعالم بالمذكرة الإيضاحية والخريطة المساحية وكشف الإحداثيات لأحكام المادة 20 من القانون رقم 117 لسنة 1983 ولائحتة التنفيذية.

اقرأ أيضا: ارتفاع الكفاءة وتقليل فترة ري الزمام.. نتائج مُبشرة لأعمال تأهيل الترع

وتنص المادة 20 من القانون رقم 91 لسنة 2018 ، الخاص بتعديل بعض مواد القانون رقم 117 لسنة 1983 والصادر بقانون حماية الآثار على أنه لا يجوز منح تراخيص البناء في المواقع أو الأراضي الأثرية ، ويحظر على الغير إقامة منشات أو مدافن أو شق قنوات أو إعداد طرق أو الزراعة فى المواقع أو الأراضي الأثرية أو فى المنافع العامة للأثار أو الأراضي الداخلة ضمن حرم الأثر أو خطوط التجميل المعتمدة.

اقرأ أيضا: نقلة نوعية.. 1.6 مليار جنيه تكلفة 191 مشروعا في الغربية

جاء ذلك وفقا لما نشرتة الجريدة الرسمية الصادر عددها اليوم 21 ابريل 2021 .

أخبار مصر الآن

 

هنأت القيادة العامة للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة  بذكرى نصر العاشر من رمضان عام 1973، حيث عبر عشرات الآلاف من أبطال القوات المسلحة، إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، لاستعادة أغلى بقعة في الوطن وهي سيناء، واستعاد المصريون الأرض، واستعادوا معها كرامتهم واحترامهم للعالم.

وتعد حرب العاشر من رمضان، علامة مضيئة في تاريخ العسكرية المصرية العريقة فقد تبارت فيها جميع التشكيلات والقيادات في أن تكون مفتاحا لنصر مبين.

أهم أخبار مصر اليوم

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، عن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.

ويستعرض موقع “بصراحة" القيادات الجديدة بالجامعات بحسب ما جاء في بيان وزارة التعليم العالي:

1- د. أحمد محمد بيومي رئيسًا لجامعة السادات. 

2- د. ممدوح محمود مهدي نائبًا لرئيس جامعة حلوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

3- د. نادية محمد طه عميدًا لكلية التمريض جامعة الزقازيق. 

4- د. عبد الفتاح عبد النبي هليل عميدًا لكلية الهندسة كفر الشيخ. 

5- د. أشرف ماهر محمود عميدًا لكلية الآداب جامعة المنيا. 

6- د .ناهد فكري حسن خضر عميدًا لكلية التمريض جامعة دمياط. 

7- د .محمود عبد الشافي إبراهيم الشيخ عميدًا لكلية الهندسة جامعة المنوفية. 

8- د. ياسر لطفي عبد النبي عميدًا لكلية طب أسنان جامعة المنصورة. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا وزاريا برقم 779 لسنة 2021 بشأن أعمال تنفيذ محور مسطرد.

اقرأ أيضا: ارتفاع الكفاءة وتقليل فترة ري الزمام.. نتائج مُبشرة لأعمال تأهيل الترع

ونصت المادة الأولى من القرار، على أنه يعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع تنفيذ محور مسطرد بشارع المشروع وشارع وسط البلد وشارع البريد بالمطرية، وشارع كمال حجاب بحي السلام أول بمحافظة القاهرة.

اقرأ أيضا: نقلة نوعية.. 1.6 مليار جنيه تكلفة 191 مشروعا في الغربية

كما نصت المادة الثانية، على أن يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها وحدودها وملاكها الظاهرين وفق الكشوف المرفقة بالقرار.

آخر أخبار مصر اليوم

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص الحكومة المصرية على زيادة الاستثمارات الموجهة للقطاعات التنموية؛ للإسهام الفعَّال فى الارتقاء بالخدمات العامة، وتحسين جودة حياة المواطنين، على النحو الذى يعكس جهود الدولة فى تعظيم أوجه الإنفاق على إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة وفقًا لرؤية «مصر ٢٠٣٠»، وفى هذا الإطار تتضح أهمية المشروعات القومية غير المسبوقة التى يجرى تنفيذها بمختلف القطاعات؛ باعتبارها فرصًا تنموية واعدة تفتح آفاقًا رحبة للاستثمار، وتجذب شرائح جديدة من المستثمرين، وشركاء التنمية الدوليين للعمل فى مصر؛ من أجل دفع عجلة النمو الاقتصادى الغنى بالوظائف.

قال الوزير، فى لقائه مع السفير الكندى بالقاهرة لويس دوما، والوفد المرافق له، إننا نتطلع إلى تعزيز سبل التعاون الاقتصادى والتنموى وعلاقات الشراكة التجارية مع الجانب الكندى؛ بما يُساعد فى تعظيم الصادرات المصرية، وتشجيع الاستثمارات الكندية بمصر بما فى ذلك «الأوراق المالية المصرية»، لافتًا إلى اهتمامه بالتعاون المشترك بين وزارتى المالية بالبلدين فى ظل السعى إلى رقمنة المنظومات المالية المصرية باستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية.

اقرأ أيضا: رد حاسم من «النقل» بشأن الوصلات الخشبية التي تربط السكك الحديدية

 

أشار الوزير، إلى حرصه على عقد لقاء مفتوح مع المستثمرين الكنديين العاملين بمصر،   والآخرين ممن يرغبون فى توجيه أنشطتهم الاستثمارية إلى مصر، من خلال مجلس الأعمال المصرى الكندى، وذلك فى إطار سعى الحكومة لتهيئة بيئة مواتية للاستثمار، وترويج الفرص الاستثمارية دوليًا، وتيسير الإجراءات، وتذليل أى عقبات.

أعرب السفير الكندى بالقاهرة لويس دوما، عن سعادته بعودته للعمل الدبلوماسى بمصر مرة أخرى، بعد فترته الأولى فى التسعينيات؛ خاصة فى ظل ما تشهده مصر خلال السنوات الأخيرة من تطور ملموس فى كل المجالات بتنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى، التى تدفعه للعمل من أجل تشجيع الاستثمارات الكندية على التوسع فى مصر؛ باعتبارها من أكبر الشركاء التجاريين لكندا فى أفريقيا، على النحو الذى يعكس قوة علاقات الصداقة، وتوفر الإرادة السياسية لتنمية أواصر التعاون بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة، موضحًا حرص الجانب الكندى على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتنموية الثنائية، ومساندة «رؤية مصر ٢٠٣٠».

 

أكد السفير الكندى بالقاهرة لويس دوما، اهتمامه بتطوير التعاون بين المؤسسات الكندية ووزارة المالية، خاصة على ضوء التطورات التكنولوجية التى تشهدها وزارة المالية فى العديد من مجالات اختصاصاتها؛ بما يتيح الاستفادة من الخبرات الكندية فى هذا الشأن.

حضر اللقاء من الجانب الكندى: جوزيف تاضروس كبير المسئولين التجاريين، وياسمين وهاب المفوض التجارى.. ومن الجانب المصرى: رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، والسفير حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين، ودعاء حمدى القائم بأعمال رئيس وحدة العلاقات الخارجية، ومنيرة مكرم مدير عام إعفاءات الدبلوماسيين بمصلحة الضرائب.

Go to top of page